اخبار اليمن الان

كاتب جنوبي يوضح سبب إقالة محمود الصبيحي

عدن الحدث
مصدر الخبر / عدن الحدث

اوضح كاتب ومحلل سياسي جنوبي عن السبب الحقيقي لاقالة وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي من مصبه وتعيين المقدشي خلفا له في هذا التوقيت.

وقال الكاتب محمد ناصر العولقي المبادرة التي تم تسريبها قبل ايام وتتضمن تشكيا مجلس رئاسي برئاسة محمود الصبيحي تنقل الية صلاحيات الرئيس هادي.

مؤكدا ان الرئيس هادي استبقها كما هي كعادته في كل مرة يشعر ان منصبه معرض للخطر. وكتب العولقي منشور عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك قائلا : الرئيس هادي أقال الوزير الأسير محمود الصبيحي الذي نص قرار مجلس الأمن بمطالبة الحوثيين بالإفراج عنه باسمه وصفته ، وبهذا فهو قد خرج عن القرار الذي يعطي شرعية دولية للحرب ضد الحوثيين .وعدم تعيين الصبيحي في منصب آخر ولو عضوا في مجلس الشورى يؤكد أن القرار قرار إقالة وعزل وتجريد من أي صفة رسمية للصبيحي .لماذا فعل الرئيس هادي هذا الأمر والآن تحديدا بعد أربع سنوات من الحرب والأسر وبعد أن تواترت الأنباء حول قرب الأفراج عن الصبيحي ؟تذكّروا إقالة بحاح وتعيين علي محسن بدلا منه وتذكروا التسريبات التي نشرتها قبل حوالي عشرة أيام بشأن مبادرة لوقف الحرب تتضمن تشكيل مجلس رئاسي برئاسة محمود الصبيحي تنقل إليه صلاحيات الرئيس هادي .يبدو أن المبادرة جدية والرئيس هادي استبقها كما هي عادته في كل مرة يشعر أن منصبه معرض للخطر .

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الحدث

أضف تعليقـك