اخبار اليمن الان تقارير

تم حقنه بمخدر وتقطيع جثته داخل القنصلية .. النيابة السعودية تكشف رسمياً تفاصيل مقتل خاشقجي

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

صرح النائب العام السعودي بتفاصيل جديدة عن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل قبل شهر في قنصلية بلاده باسطنبول .

وكشف النائب العام السعودي , انه تم توجيه التهم إلى (11) أحد عشر متهم سعودي في القضية  وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم (5) أشخاص وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية.

وقال النائب العام في مؤتمر صحفي عقد اليوم في الرياض ان واقعة مقتل خاشقجي بدأت يوم 29 سبتمبر الماضي بعد ان تم تشكيل فريق لاستعادته بأمر من نائب رئيس الاستخبارات السابق السعودي , وان مستشار سابق ساهم في الإعداد لعملية الاستعادة , وان قائد المهمة قرر قتله في حال فشل في إقناعه.

واضاف النائب العام السعودي ان جثة خاشقجي تمت تجزئتها داخل بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية , وان 5 متهمون قاموا بإخراج جثة خاشقجي من القنصلية بعد تجزئتها , وشخص واحد قام بتسليمها إلى متعاون محلي.

وقال ان المتهمون قدموا تقريرا كاذبا لنائب رئيس الاستخبارات السابق , وانهم أنكروا قتل خاشقجي في البداية , وان شخص واحد قام بتعطيل كاميرات المراقبة في القنصلية.

 وقالت النيابة العامة السعودية انها طلبت من تركيا  تزويدها بالأدلة والقرائن التي لديهم ومنها أصول كافة التسجيلات الصوتية التي بحوزة الجانب التركي المتعلقة بهذه القضية، وأن يتم توقيع آلية تعاون خاصة بهذه القضية مع الجانب التركي الشقيق لتزويدهم بما تتوصل له التحقيقات من نتائج وفقاً لأحكام النظام وطلب ما لديهم من أدلة وقرائن تدعم أو تتعارض مع ما تم التوصل إليه من نتائج للإفادة منها ولا تزال النيابة العامة بانتظار ما طُلب منهم .

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع المشهد اليمني

أضف تعليقـك