اخبار اليمن الان تقارير

تطورات عسكرية ساخنة.. مصرع 40 حوثياً في باقم صعدة، ومعارك طاحنة بالمدخل الشرقي لدمت الضالع

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

لقي 40 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، بنيران أبطال قوات الجيش الوطني، خلال المواجهات المتواصلة في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة.

وأكد رئيس عمليات محور آزال العقيد كنعان الأحصب لـ “سبتمبر نت” أن أكثر من 40 انقلابيا  بينهم قيادات ميدانية بارزة لقوا مصرعهم وأصيب أخرين، خلال اليومين الماضيين.

وأوضح العقيد الأحصب أن المليشيا حاولت خلال الأيام الماضية محاولات مستميتة، لاستعادة مواقع كانت خسرتها في وقت سابق بالجبهة ، مؤكدا أن قوات الجيش أفشلت كل تلك المحاولات.

ولفت الى من بين قتلى المليشيا قيادات ميدانية، أبرزها قائد ما تسمى كتائب الحسين المدعو أبو حسين الستين، والمدعو أبو يوسف السالمي، والمدعو أبو عادل الشويع، والمدعو حسن المؤيد.

وبيّن رئيس عمليات محور آزال، أن طائرات الأباتشي التابعة لقوات تحالف دعم الشرعية، ساندت قوات الجيش في المعارك، واستهدفت تعزيزات المليشيا، مما أدى الى تدمير 4 آليات قتالية ومدفعين، كانت في طريقها لتعزيز المليشيا.

الى ذلك تمكنت قوات الجيش ، اليوم الجمعة، من السيطرة على مواقع جديدة كانت تحت سيطرت مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية دمت شمالي محافظة الضالع جنوب البلاد .

وبحسب “سبتمبر نت” فإن قوات الجيش حررت جبال “الحريوة”، و”لنسر”، وموقعي الثعيل، وخارم شرقي منطقة الحقب.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش حررت أيضا تبة القاضي، والجبال المطلة على “كولة الزقري” و”العكرة” الواقعة غربي مدينة دمت.

وأكد أن المعارك أسفرت عن مصرع 35 من عناصر المليشيا، بينهم القيادي الميداني البارز المدعو سالم النعمي واصابة 17 أخرين، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

ولفت المصدر الى أن المعارك تدور في الأثناء، بالمدخل الشرقي لمدينة دمت، وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا التي تلوذ بالفرار.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع المشهد اليمني

أضف تعليقـك