اخبار اليمن الان تقارير

الحوثيون يتمركزون في مخازن حيوية بمدينة الحديدة بداخلها 5ملايين كيس قمح

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

حولت مليشيات الحوثي الانقلابية منشأت حيوية بارزة في محافظة الحديدة – غرب اليمن – إلى ثكنات عسكرية تهدد مصير تلك المؤسسات ومحتوياتها.

وقال مصدر محلي في المدينة في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” أن مليشيات الحوثي حولت مخازن صوامع الغلال والزيلعي والعودي وسهيل والتي تحتوي مخازنها قرابة 5 ملايين كيس قمح، إلى نقطة تجمع للتعزيزات، ومنها يتم نشرهم إلى مناطق المواجهات.

ووفقاً لمصادر في الغرفة التجارية والصناعية بالحديدة فإن “تحويل صوامع الغلال ثكنةً عسكرية من جرائم الحرب؛ كونه يهدد الأمن الغذائي لملايين اليمنيين الذين يقوم غذاؤهم على القمح”.

وذكرت المصادر ”  إن مليشيا الحوثي قامت بحفر شبكة أنفاق تمتد من تلك مؤسسات إلى أطراف شارع التسعين ومنها أيضاً إلى قلب ميناء الحديدة.

كما نشرت مسلحيها والعشرات من قناصيها فوق مباني مؤسسات صوامع الغلال إلى جانب عدد من مدافع الهاوزر قرب الصوامع.

وتعتبر المليشيا هذه المناطق مواقع استراتيجية مهمة لها، كونها تقع في مواجهة مدينة الصالح التي باتت القوات المشتركة تطبق الخناق على من تبقى من جيوب المليشيا فيها.

يذكر أن الحوثي يقوم بذات الجرائم في صوامع الغلال التابعة لمجموعتي فاهم والحباري في ميناء الصليف التي حولتها لثكنات عسكرية ونشرت بطاريات إطلاق صواريخ ومدافع هاوزر من وسط مساحات قريبة جداً من الصوامع في الميناء الذي يعد ثاني أكبر ميناء بعد ميناء الحديدة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع المشهد اليمني

أضف تعليقـك