اخبار اليمن الان

البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يدشن حملة توزيع 248الفا و169 ناموسية ب#شبـوة

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

شبوة(تحديث نت) خاص:

دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا اليوم حملة توزيع مائتين وثمانية واربعين الف ومائة وستة وتسعين ناموسية مشبعة بالمبيدات على المواطنين في خمسة عشر مديرية بشبوة .
وخلال تدشين حملة التوزيع على سكان حي مدرسة الجابية بمديرية عتق ، اشاد الوكيل المساعد للمحافظة سالم احمد النسي بالترتيبات التي اتخذها البرنامج لتوزيع حملة الناموسيات على المديريات المستهدفة ، منوها باهميتها الوقائية للمواطنين وحمايتهم من البعوض الناقل للملاريا وغيرها من الامراض الوبائية الاخرى . معربا عن تقديره العالي لكافة الجهات الدولية الممولة للحملة.
وناشد قيادة البرنامج بضرورة العمل على تغطية مديريتي ميفعة ورضوم بالناموسيات كونهما من اكثر  المديريات التي تعاني من الامراض الوبائية المزمنة .
من جانبه افاد مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحور حضرموت شبوة المهرة سقطرى الدكتور ياسر باهشم بتمويل الحملة من قبل الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل وبالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية ، منوها باهميتها الوقائية لابناء شبوة في ظل ارتفاع مؤشرات  الامراض الوبائية فيها ، لافتا  بدورها في توفير الحماية الاولية والاساسية لاربعمائة وستة وتسعين الفا وثلاثمائة وثمانية وثلاثين مواطنا من سكان خمسة عشر مديرية بشبوة والمستهدفة من الحملة ، موضحا بان الناموسيات معالجة بمبيدات حشرية طويلة الاجل وموصى بها للحماية من البعوض الناقل للملاريا وغيرها من الامراض المنقولة عن طريق لدغات البعوض
واكد الدكتور باهشم العمل على ادراج مديريتي ميفعة ورضوم التي تم استثنائها من  الحملة في اطار خطة البرنامج للعام القادم .
بدوره اوضح منسق البرنامج الوطني بشبوة الدكتور صالح الحمصي آليات توزيع هذه الحملة على المديريات المستهدفة منها بالمحافظة ، منوها بانطلاقة عمل مائة وسبعة عشر فريق توزيع لحملة الناموسيات على السكان تلك المديريات .
مدير عام عتق الشيخ علي عامر افاد بتخصيص البرنامج لعشرة الاف وثلاثمائة ناموسية لسكان ضواحي وقرى المديرية .
حضر التدشين مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب صحة شبوة احمد الحامد ومدير الشؤون المالية والادارية بالمكتب علي العريف ومدير ادارة النواقل بالبرنامج بمحور حضرموت والمشرف على توزيع الحملة بشبوة محمد العمودي .

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من تحديث نت

أضف تعليقـك