اخبار اليمن الان

تداعى له المواطنون من عموم المديريات بمختلف شرائحهم وانتماءتهم ومكوناتهم .. محافظة المهرة تحتفل بعيد الإستقلال الـ30 من نوفمبر بمهرجان جماهيري وخطابي حاشد

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

 

احتفلت محافظة المهرة اليوم بالذكرى الـ51 لعيد الإستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد بمهرجان جماهيري وخطابي حاشد بمديرية الغيضة، نظمته السلطة المحلية بالمحافظة، برعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي، وبحضور قيادة السلطة المحلية والمكونات الإجتماعية والسياسية والشيوخ والأعيان والمواطنين الذين تداعو من كافة المديريات .

وفي المهرجان ألقى الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت إلى أبناء المهرة بمناسبة عيد الجلاء.. مؤكداً بأن هذه المناسبة تحتل أهمية كبيرة في دلالاتها الوطنية كونها جاءت نتاج كفاح نضالي أنطلق في 14 أكتوبر 1963م ضد الإستعمار البريطاني توج يوم 30 نوفمبر 1967م، بإعلان الإستقلال الوطني في جنوب الوطن.

وقال نيمر : ” إن هذه الحشود الجماهيرية التي جاءت من عموم المديريات للمشاركة في الإحتفال يعكس التلاحم الإجتماعي بين المحافظة ووقوفهم إلى جانب السلطة المحلية والتحالف العربي .. مشيداً بالدعم والإهتمام الملموس الذي تقدمه الحكومة والتحالف بقيادة المملكة العربية السعودية للمهرة في الجوانب التنموية والخدمية والأمنية والمساندة الإنسانية في التخفيف من آثار العاصفة المدارية “لبان” التي دمرت 90% من البنية التحتية وصارت المحافظة منكوبة وتحتاج إلى جهود كبيرة في الدعم والمساندة وتقديم المساعدات والتعويضات للمتضررين.

وناشد نيمر المواطنين إلى الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وحل أي خلاف أو تباين في وجهات النظر عبر الحوار بعيداً عن العنف، والمحافظة على هوية المهرة وخصوصيتها وتاريخها والمضي قدما مع توجهات السلطة المحلية نحو البناء والتنمية والإعمار وتأكيد خيار إقامة إقليم المهرة وسقطرى وتصويب الخارطة لاستعادة الأراضي المستقطعة.

معلناً ومباركاً إنطلاق قناة المهرة الفضائية باعتبارها حدث تاريخي وحلم أنتظره أبناء المهرة طويلاً لتكون نافذة المهرة إلى العالم الخارجي.

 

وفي كلمة قطاع المرأة هنأت الاخت خديجة باكريت وكيل المحافظة لشؤون المرأة القيادة السياسية والسلطة المحلية وأبناء المهرة بعيد الإستقلال الوطني، مستعرضة جانب من الأدوار البطولية التي قدمتها المرأة خلال مرحلة الثورة النضالية على طريق التحرير والإستقلال والتنمية.

مثمنةً الدور الكبير للتحالف العربي في دعم الشرعية ودحر الإنقلاب والتمدد الرافضي في اليمن ودعم جهود السلطة المحلية في تثبيت الأمن والإستقرار وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

بدوره حيّا الشيخ صالح حافظ السليمي نيابةً عن شيوخ ووجهاء المحافظة الحضور الجماهيري، داعياً إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة والوقوف إلى جانب السلطة المحلية والتحالف العربي بقيادة المملكة في مواجهة التحديات والمشاريع الضيقة ورفض الفوضى والصراعات وجعل المهرة انموذجاً في النظام والأمن والاستقرار.

شاكرا الجهود التي يبذلها المحافظ الشيخ راجح باكريت في التنمية والحفاظ على أمن المحافظة وسكينتها العامة وتحسين مستوى الخدمات بإسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وتخلل الحفل عدد من القصائد الشعرية والفقرات الإنشادية لطلاب مدارس مديرية الغيضة التي تغنت بأمجاد الوطن وأفراحه بإعياده الوطنية.

حضر المهرجان وكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية بالمديريات والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الغد

أضف تعليقـك