اخبار اليمن الان

محللة أمريكية: المشاورات اليمنية في السويد لن تثمر دون اتفاق سعودي إيراني

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

المرصد/ وكالات

قالت سامانثا فينوغراد محللة شؤون الأمن القومي في شبكة CNN الأمريكية، إن مشاورات السلام اليمنية التي بدأت اليوم الخميس في السويد، لن تثمر دون اتفاق بين السعودية وإيران، اللتان تخوضان حرباً بالوكالة في اليمن.

وأضافت فينوغراد، أن المشاورات بين الحكومة اليمنية والحوثيين التي تجرى في السويد “لن تصل إلى أي مكان” إلا إذا “اتفق السعوديون والإيرانيون فيما بينهم على هدنة لوقف إطلاق النار أو لإجراء مباحثات أو نقاشات”.

وأكدت خلال لقاء مع CNN على أهمية “أخذ الظروف التي تغيرت بعين الاعتبار، إذ تحتدم الحرب في اليمن ويموت الأطفال وينزح الناس، والمجاعة على وشك أن تحدث”.

وأشارت إلى أن السعوديين أصبحوا اليوم تحت المزيد من الضغط للتوصل إلى اتفاق مقارنة بالحال قبل 3 أشهر أي قبل مقتل جمال خاشقجي، لافتة إلى أن الكونغرس الأمريكي ورؤساء الدول حول العالم يدققون على الأنشطة السعودية في اليمن مما سيزيد ضغط التحرك على الجانب السعودي في هذا الوقت، حد تعبيرها.

ورداً على سؤال عما إذا كان من الممكن للولايات المتحدة أن تنضم إلى ألمانيا والدنمارك والسويد بتعليق مبيعات أسلحتها للسعودية، قالت فينوغراد إنها “تتمنى حدوث ذلك”، مضيفة أن الخطوة “ستكون مهمة لمنع المزيد من القتل”.

ورأت فينوغراد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “سيقوم بكل ما يستطيع فعله للحد من سلطة الكونغرس الأمريكي لرفع صفقة الأسلحة ومحاولة إيجاد طريقة لإكمال بيعها”.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من تحديث نت

أضف تعليقـك