اخبار اليمن الان

مكتب مالية تعز ينفي التهم الباطلة والهادفة للنيل من شخص الدكتور السامعي

صحيفة الوطن
مصدر الخبر / صحيفة الوطن

الوطن العدنية/تعز/خاص


نفى مكتب مالية تعز ماتروج له بعض الوسائل الاعلامية ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات مزيفة واتهامات باطلة طالت مكتب المالية والمدير العام.

وقال مكتب المالية في بيان صادر عنه وانطلاقاً من مبداء الشفافية في الحصول على المعلومة الصحيحة ودحضاً لكل الاباطيل والتهم الجزافية التي تلقى شرقاً وغرباً بدون دلائل او اسانيد، وان المكتب يود التوضيح للرأي العام.

فيما يلي “نص التوضيح” الذي تلقت صحيفة الوطن العدنية نسخة منه وجاء فيه :

توضيح هام من مكتب مالية تعز
______________________
طالعتنا بعض المنشورات المتداولة في بعض وسائل التواصل الاجتماعي التي تضمنت معلومات مزيفة واتهامات باطلة طالت مكتب المالية بمحافظة تعز والمدير العام.

وانطلاقاً من مبدأ الشفافية وحق الرأي العام في الحصول على المعلومة الصحيحة، ودحضاً لكل الأباطيل والتهم الجزافية التي تُلقى شرقاً وغرباً بدون دلائل أو أسانيد، يود مكتب المالية بمحافظة تعز أن يوضح للرأي العام ما يلي:

أولاً: بخصوص رواتب موظفي مكاتب السلطة المركزية والوحدات الاقتصادية، فإنه وبناءً على توجيه معالي نائب وزير المالية بتعزيز محافظة تعز بمرتباتها في 28 أكتوبر 2018م، فقد تم بالفعل تعزيز مكاتب السلطة المحلية وقد جرت عملية صرف رواتب موظفي السلطة المحلية لشهر أكتوبر 2018م، فيما تم ابلاغ الجهات المركزية والوحدات الاقتصادية بنهاية أكتوبر 2018م موافاة وزارة المالية بالبيانات والمذكرات الرسمية والتواصل مع مراكزهم في العاصمة المؤقتة عدن؛ إلا أن ما يؤسف له أن بعض مكاتب السلطة المركزية لم توافِ الوزارة حتى يومنا هذا بالبيانات المطلوبة، وذهبت في تحميل مكتب المالية ما قصّرت هي عن القيام به، ومن المعلوم أن التعزيز لهذه الجهات يتم لحساباتها في البنك المركزي وسيتم الصرف من قبل الجهات نفسها، ولا علاقة لمكتب المالية باجراءات الصرف.

ومع كل ذلك لم يدخر مكتب مالية تعز جهداً في متابعة وزارة المالية من خلال مندوبيه بالوزارة لتعزيز رواتب السلطة المركزية، وتم تحرير مذكرة من مكتب المالية والسلطة المحلية بالمحافظة إلى الأخ معالي وزير المالية بصرف رواتب هذه الجهات لشهر أكتوبر 2018م على غرار الاجراءات المتبعة منذ يناير حتى سبتمبر 2018م، والأخ المحافظ يقوم بالتواصل مع الجهات المعنية بعدن من أجل تعزيز هذه الجهات برواتبها.

الجدير ذكره أنه في يوم الخميس الماضي الموافق 29 نوفمبر 2018م عقد لقاء بين مكتب المالية واللقاء الموسع للنقابات ومنظمات المجتمع المدني، وقد نوقشت هذه القضية، وتم اطلاع ممثلي النقابات ومنظمات المجتمع المدني على كل الحيثيات المتعلقة بها وبكل وضوح.

ثانياً: بخصوص رواتب شهر نوفمبر 2017م لم تصرف من قِبل الجهات المعنية في العاصمة المؤقتة عدن باستثناء مكتب التربيةوالتعليم وهي من ضمن المتأخرات للعديد من المكاتب. علماً بأنه قد تم التخاطب مع دولة رئيس الوزراء السابق بهذا الخصوص، ومن اراد التحري عليه الرجوع للجهات المعنية.

أخيراً: لا يفوتنا تنويه الرأي العام بأن مكتب المالية بتعز قد تعرض خلال السنتين الماضيتين إلى سيل من التهم الباطلة والحملات المغرضة والظالمة التي يهدف من يقومون بها ومن يقف ورائهم إلى إعاقة عمل المكتب واصطناع العراقيل أمامه، لكن نؤكد للجميع أن ذلك الأمر لن يثنينا عن الاستمرار في عملنا وتأدية مهامنا وفقاً للنظام والقوانين النافذة وبما يتسق مع مبادئ الكفاءة والنزاهة والشفافية.
والله ولي الهداية والتوفيق،،،

صادر عن مكتب المالية بمحافظة تعز
الأربعاء 5 ديسمبر 2018م

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من صحيفة الوطن

أضف تعليقـك