اخبار اليمن الان

جمعية الحكمة اليمانية الخيرية – عدن تختتم مشاريعها الخيرية للعام 2018م

صحيفة الوطن
مصدر الخبر / صحيفة الوطن

«الوطن العدنية» الحكمة/خاص

تواصلاً لحملاتها الإغاثية الإنسانية في القطاعات المختلفة ، اختتمت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية عدن مشاريعها الإغاثية والإنسانية والخيرية في إقليم عدن .

▪‏وقال *الشيخ/ سلطان محمد بن محمد* القائم بأعمال رئيس الجمعية بدأت الجمعية الخيرية هذه المشاريع المختلفة في إقليم عدن بداية هذا العام حيث قامت بتوزيع ما يزيد عن ٣٠٠٠ آلاف سلة غذائية للأسر الفقيرة والنازحة كما قامت بتوزيع مشروع سقيا الماء في محافظة الضالع في كل من الأزارق – جحاف .

¤ أما بالنسبة للجانب الصحي قدمت جمعية الحكمة اليمانية لكل من مستشفى الجمهورية عدن أدوية ومستلزمات طبية لمرضى الفشل الكلوي .

¤ وساهمت كذلك بتقديم أدوية ومستلزمات طبية في كل من مستشفى الصداقة عدن – مستشفى الرازي أبين لمرضى الكوليرا .

¤ وأضاف *الشيخ الشيباني* أن الجمعية قامت بتنفيذ مشروع إفطار الصائم عبر تنظيم مأدبات إفطار لذوي الأسرى والشهداء والأيتام ، و بتوصيل الطعام إلى الأسر في بيوتها وقد امتد العمل بهذا المشروع طوال شهر رمضان الكريم ، ومن ضمن المشاريع التي تم تنفيذها تنفيذ مشروع توزيع لحوم الأضاحي للأسر الفقيرة وكذلك مشروع تقديم المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والمتعففة وكذا توزيع أكثر من 3000 آلاف كرتون تمر .

¤ وقامت الجمعية برعاية ودعم احتفال تكريم حفظة القرآن الكريم بتكريم مجموعة من المجازين الذين ‏أتموا حفظ القرآن الكريم خلال هذه العام بالاجازة وبلغ عدد المكرمين ٢٠ مجازا من خلال مركز أبي عمرو البصري للإجازة بالسند .

¤ أما في القطاع النسائي قدمت الجمعية عدة مشاريع تنموية وخيرية منها :
*مشروع تمكين المرأة في المجتمع* .
*مشروع توزيع الحجاب الإسلامي* .

▪ومن جهته أفاد *مدير الإدارة الاجتماعية الأستاذ / علي الدويل* أن ما تقوم به الجمعية هو من باب واجبها الإنساني والديني تجاه الفقراء والمحتاجين وذلك لتخفيف معاناة المكروبين منهم وللمساهمة في سد حاجة المحرومين والمعوزين منهم وخصوصا في هذه الأيام الصعبة والظروف القاسية التي تمر بها البلاد بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية وزيادة البطالة وحيث ذكر أن الجمعية اختتمت مشاريعها الخيرية لشهر نوفمبر وديسمبر بتكلفة إجمالية بلغت *١٧٨.٠٠٠.٠٠٠ ريال يمني* وهي : 👇🏻

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من صحيفة الوطن

أضف تعليقـك