اخبار اليمن الان تقارير

تعليقاً على بيان وزارة الإعلام.. غريفيث يكشف ”عورة” وفد الشرعية في السويد وفريقه الإعلامي

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

كذب المبعوث الدولي الخاص باليمن مارتن غريفيث الادعاءات التي أشارت الى أن المجتمع الدولي ممثلاً بالموفد الخاص قد رفض مشاركة أي فريق إعلامي مرافق لوفد الحكومة الشرعية الى ستوكهولم السويدية.

جاء ذلك على لسان مصدر مقرب من غريفيث، ونقل التصريحات بلسانه.

المصدر قال إن غريفيث أشار الى أن هناك بعثة إعلامية مرافقة لوفد الشرعية، وليست مشكلة المبعوث والأمم المتحدة عدم مشاركتهم في الجلسة الافتتاحية أو تغطية الأخبار من مقر المشاورات.

مراقبون قالوا أن ما حدث يوم أمس يعد فضيحة بامتياز، خاصة وأن قاعة المؤتمر الصحفي الذي عقده غريفيث مع انطلاق المشاورات كانت مليئة بالإعلاميين والصحفيين المحسوبين على جماعة الحوثي، وغياب شبه تام لإعلام الشرعية.

وألقوا باللائمة على الوفد الذي كان في وادٍ وفريقه الإعلامي في وادٍ آخر.

وأكد المصدر على أن عدد الفريق الإعلامي المرافق يبلغ 15 عضواً وبقية الوفد المرافق عبارة عن أقارب أعضاء  فريق الشرعية المفاوض، غاب جميعهم عن تغطية المؤتمر والمشاورات، ويبدو أنهم كانوا منشغلين بالمعالم السياحية في المدينة، ونسوا أنهم جاءوا لإيصال صوت اليمنيين في هذا المحفل الدولي الهام.

وحصل (المشهد اليمني) على أسماء عدد من أعضاء الوفد الإعلامي المرافق وهم:

وكان وزير الإعلام معمر الإرياني قد اتهم يوم أمس الخميس المبعوث الأممي برفض قبول طلب الحكومة بتشكيل وفد إعلامي مرافق، بحجة منع أي زيادة في عدد وفد الشرعية المكون من 12 ممثل و5 من السكرتارية.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع المشهد اليمني

أضف تعليقـك