اخبار اليمن الان

"عدن الغد" تقوم بجولة استطلاعية في المرافق الصحية بأبين

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

 

في إطار تحقيق إحتياجات المواطنين من الخدمات الإجتماعية التي تسعى الدولة إلى توفيرها في مختلف القطاعات ومنها الخدمات الصحية سعت السلطة المحلية بمحافظة أبين إلى النهوض بهذا القطاع في المحافظة ومنها مديرية زنجبار – موضع حديثنا – خاصةً أن هذا القطاع تعرضت منشأته وبنيته التحتية للتخريب أو التدمير أو السيطرة عليها وتحويلها إلى سكن خاص بسبب الحروب والأزمات التي مرت على هذه المحافظة ..

 

الصحيفة زارت مستشفى زنجبار العام والوحدات الصحية في مناطق الشيخ عبدالله والطميسي وعمودية واطلعت على خدماتها ..

 

ففي قرية الشيخ عبدالله – ضاحية زنجبار الجنوبية – التقينا بمديرة الوحدة الصحية أ/ وجدان العوش التي أكدت أن هذه الوحدة الصحية توفر على مواطني هذه القرية عناء الجهد والتعب الذين كانوا يعانوا منه عندما يحتاجون لعلاج مرضاهم بالبحث أولاً عن السيارة التي يجب أن يوفروها للذهاب إلى المستشفى البعيد عن القرية أما الآن فقد أصبحت الخدمات الطبية في متناول أيديهم في مجال الرعاية الصحية الأولية أو خدمات الأمومة والطفولة ..

 

وأضافت : كنا نعاني من كثير من الإحتياجات في تشغيل الوحدة الصحية سواءً العلاجات أو الكهرباء والكادر الطبي ولكن بعد تدخل جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية بأبين ومن خلال مشروع حزمة الحد الأدنى في المرافق الصحية تمكنا اليوم من تشغيل الوحدة الصحية بما يلبي إحتياجات المواطنين ..

 

وفي الوحدة الصحية بمنطقة عمودية – ضاحية زنجبار الشمالية – أبدى مواطني المنطقة إرتياحهم الكبير بتشغيل الوحدة الصحية بدعم من جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية بأبين وجهود مكتب الصحة بالمديرية والعاملين الصحيين فيها لتوفير الخدمات الصحية الأولية للمواطنين ..

 

أما مستشفى زنجبار العام فقد أكدت مديرة المستشفى د/سيله عوض خميس أن المستشفى يعمل بجهود طاقمه الطبي خلال ( 24 ) ساعة بدلاً من فترة واحدة في السابق بفضل جهود السلطة المحلية ودعم منظمة الصحة العالمية وجمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية وحول ما أثير من تساؤلات حول بعض الأمور في عمل المستشفى فقد كانت ناتجه عن خلافات عمل ممكن أن تحدث في أي مرفق آخر وهي قابلة للحل ولا تؤثر على أداء المستشفى لخدماته الصحية شاكرةً مدير مكتب الصحة بزنجبار على متابعته الدائمة للعمل وتسهيله إنجاح عملنا الصحي في المستشفى ..

 

أ/ عبدالقادر باجميل – مدير الصحة العامة والسكان بزنجبار – أكد في تصريح خص به الصحيفة أن الخدمات الصحية بالمديرية تسير بشكل جيد جداً وتقدم خدماتها الصحية للمواطنين وفق المتاح فيما يخص توفر الأدوية والمستلزمات الصحية .. وخدماتنا الصحية في تطور مستمر وهناك تدخل من منظمات وجمعيات خيرية بدعم الجهد الصحي وعلى رأسها جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية التي نشكر لها تدخلها في دعم الخدمات الصحية ..

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الغد

أضف تعليقـك