اخبار اليمن الان

هذا موقف الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد من نداء رئيس وزراء إثيوبيا بشأن اليمن !

صحيفة الوطن
مصدر الخبر / صحيفة الوطن

الوطن العدنية / خاص

أبدى الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد موقفه الصريح من النداء الذي وجهه دولة رئيس وزراء اثيوبيا أبي أحمد عن استعداد بلاده للمساهمة في تقريب وجهات النظر بين أطراف الصراع في اليمن من أجل وقف الحرب وإحلال السلام , معتبرا اياه موقفا صادقا يدل على عمق العلاقة والصداقة بين الشعبين اليمني والاثيوبي عبر التاريخ.

وقال الرئيس الجنوبي الاسبق علي ناصر محمد في بيان صادر عنه : لقد تابعنا النداء الذي وجهه دولة رئيس وزراء اثيوبيا أبي أحمد عن استعداد بلاده للمساهمة في تقريب وجهات النظر بين أطراف الصراع في اليمن من أجل وقف الحرب وإحلال السلام  ونحن نقدر تقديرا عاليا مثل هذا الموقف الصادق وهذا يدل على عمق العلاقة والصداقة بين الشعبين اليمني والاثيوبي عبر التاريخ.

وأضاف فيه : كما أننا ارتبطنا بعلاقة وصداقة مع الشعب الأثيوبي الصديق بعد قيام الدولة في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وتعززت على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى وشائج القربى والدم بين الأسر في كل من اثيوبيا واليمن.

وواصل : كما وقفنا ضد الحروب التي واجهتها اثيوبيا في الماضي لاننا كنا نعتبر أن استقرار اثيوبيا هو استقرار لليمن والبحر الأحمر والمحيط الهندي والقرن الإفريقي. ويؤكد هذا النداء وهذه المبادرة على أهمية الاستقرار في هذه المنطقة وحل الصراعات في اليمن والمنطقة عبر الاحتكام للغة الحوار السلمي.

واختتم : نود ان نعرب عن تقديرنا واحترامنا وشكرنا الجزيل لما اعرب عنه دولة رئيس وزراء اثيوبيا الدكتور ابي احمد، وكم نحن في امس الحاجة الى مثل الحكمة والعقلانيه التي تأتي من زعماء وطنيين من امثال الدكتور ابي احمد الذي نكن له ولدولته وشعبه الصديق كل الاعتزاز والأحترام بعد أن غاب عن وطننا الحكماء والحكمة اليمانية…

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من صحيفة الوطن

أضف تعليقـك