اخبار اليمن الان

"التحالف" يسقط طائرتي "درون" مفخختين للحوثيين في صنعاء

عدن، صنعاء (الاتحاد)

قالت مصادر محلية بالعاصمة اليمنية صنعاء: «إن مقاتلة تابعة للتحالف العربي استهدفت مساء أمس طائرتين مسيرتين تابعتين لمليشيات الحوثي الإيرانية شمال مدينة صنعاء». وقال المصدر: «إن طائرتين مسيرتين محملتين بالمتفجرات تابعتين للمليشيات كانتا تحلقان في أجواء مديرية «همدان»، قبل أن تستهدفهما مقاتلة تابعة للتحالف العربي وتؤدي إلى إسقاطهما». وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير الطائرتين المسيرتين، وسقطتا على شكل كتلة لهب ودخان، وسقطت إحداهما على منزل بمديرية «همدان» ما أدى إلى إصابته بأضرار طفيفة. ودأبت مليشيات الحوثي على استخدام طائرات صغيرة مسيرة عن بعد تشحنها بالمتفجرات تستهدف بها مواقع تابعة للجيش اليمني.
وقال شهود عيان لـ «الاتحاد»: «إن مقاتلة تابعة للتحالف العربي هاجمت طائرة مسيرة للحوثيين بعد دقائق على تحليقها في مديرية «همدان» شمال صنعاء»، مشيرين إلى أن المقاتلة أسقطت الطائرة المسيرة في أجواء قرية «الحطاب»، المتاخمة لمطار صنعاء الدولي الذي تستخدمه الميليشيات ثكنة عسكرية.
وأضاف شهود العيان: «فور إسقاط الطائرة المسيرة، أطلق الحوثيون صاروخاً حرارياً من منطقة قريبة باتجاه المقاتلة التي تمكنت من تدمير الصاروخ» ومشاهدة كتلة من اللهب في الأجواء».
إلى ذلك، قتل وأصيب أكثر من 40 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإيرانية، خلال هجوم شنه الجيش اليمني على موقع لهم في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، وباغت الجيش تجمعاً لعناصر الميليشيات بعد رصد تحركاتهم في قلب جبهة صرواح، بهجوم مفاجئ. وأسفر الهجوم عن مصرع 10 من عناصر الميليشيات، وجرح 30 آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار.
في السياق، تواصل مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهداف تحصينات وتعزيزات الميليشيات في المديرية ذاتها، وتكبدها خسائر كبيرة في العدد والعدة.
وفي تعز، قُتل وأصيب العشرات من ميليشيات الإيرانية، في مواجهات مع الجيش اليمني بجبهة «الضباب» غرب المحافظة. وقال مصدر عسكري: «إن معارك نشبت عقب محاولة عناصر من الميليشيات، التسلل باتجاه مواقع في محيط منطقة الصياحي وتبة الخلوة غرب مدينة تعز».
وذكر المصدر أن قوات الجيش تمكنت من إحباط محاولة المليشيات للتقدم، وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد أن تكبدت خسائر بشرية في صفوفها. في غضون ذلك قُتل وجرح عدد من عناصر المليشيات الانقلابية خلال مواجهات مع قوات الجيش في منطقة «مكائر» بمديرية «جبل حبشي» غرب المحافظة ذاتها.
وكانت مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات من مسلحيها وعتادها الحربي لشن هجمات على مواقع الجيش، خاصة في الجبهة الغربية، في محاولة منها للوصول إلى المنفذ الوحيد الذي يربط المناطق التي تسيطر عليها الحكومة من مدينة تعز مع مديريات المحافظة ومدن البلاد. في غضون ذلك، أصيب 9 مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال، أمس، بسقوط قذيفتي هاون، أطلقتها ميليشيات الحوثي الإيرانية، على حشد من المصلين في ساحة الحرية، وسط مدينة تعز، جنوب غرب البلاد. وذكر شهود عيان بأن ميليشيات الحوثي الانقلابية أطلقت قذيفة على جموع المصلين في ساحة الحرية أثناء تأديتهم صلاة الجمعة، ما أسفر عن 9 إصابات، بينهم ثلاثة أطفال، مشيرين إلى أنه تم إسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يمكنك ايضا قراءة الخب رمن هنا في المصدر من صحيفة الاتحاد الاماراتية

أضف تعليقـك