اخبار اليمن الان

تحرير مواقع في صعدة ومقتل 18 حوثياً

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

حررت قوات الجيش اليمني بدعم طيران التحالف العربي، أمس، مواقع جديدة من ميليشيات الحوثي الانقلابية بمديرية باقم في محافظة صعدة شمال اليمن. وقال قائد اللواء الثالث حرس حدود، العميد عزيز الخطابي، إن مقاتلي الجيش نفذوا هجوماً مباغتاً تمكنوا خلاله من تحرير قرية «الشط» وجبل وشعب «العوماني» ومنطقة «قهرة الشق» و«جبل القويد». وأضاف في بيان أن المعارك التي رافقها غارات لمقاتلات التحالف على مواقع وتعزيزات الميليشيات أسفرت عن مقتل 18 عنصرا على الأقل من الحوثيين وإصابة العشرات وتدمير معدات وآليات عسكرية. كما أشار إلى عثور قوات الجيش على مصنع لإنتاج الألغام والمتفجرات في أحد المواقع المحررة.
واستهدفت غارتان جويتان للتحالف، موقعين للحوثيين في منطقة عمد بمديرية سنحان شرقي صنعاء. كما قتل مسلحون حوثيون، بتجدد الاشتباكات مع القوات الحكومية شمال تعز (جنوب غرب). وذكرت مصادر ميدانية أن الاشتباكات اندلعت إثر محاولات للميليشيات للتسلل إلى شارع الأربعين وأحياء كلابة، الكمب، والزنوج، شمالي تعز، موضحة أن قوات الجيش تمكنت من التصدي للميليشيات وكبدتها قتلى ومصابين.
وواصل فريق التوجيه المعنوي بمحور تعز، زياراته الميدانية، لتفقد أحوال عناصر الجيش، المرابطين في الخطوط الأمامية في جبهات المحور المختلفة. وزار فريق التوجيه، أبطال الجيش في اللواء 22 ميكا المرابطين في الخطوط الأمامية في القطاعات الثالث والرابع والسادس التابعين للواء. واطلع الفريق خلال الزيارة على أحوال المقاتلين، والجاهزية القتالية والروح المعنوية التي يتمتع بها الأبطال في مواقع وساحات القتال. وأشاد نائب ركن التوجيه المعنوي بمحور تعز العقيد عبدالباسط البحر بما لمسه من روح معنوية عالية لدى المقاتلين، وكذلك بمدى الجاهزية القتالية لهم.
من جهته، أشاد محافظ حجة، اللواء عبدالكريم السنيني، بالانتصارات التي يحققها لواء القوات الخاصة في محور حرض بقيادة العميد محمد الحجوري، والتقدم الذي أحرزه واستعادة معسكر وجبل المحصام وجبل الحصنين المطلين على المدينة، وذلك خلال تفقده للمواقع الأمامية للجيش بمحور حرض، حيث دعا أبناء حجة إلى تجنيب بلادهم الدمار، والالتحاق بركب الجيش لتخليص البلاد من ميليشيات الحوثي.

يمكنك ايضا قراءة الخب رمن هنا في المصدر من صحيفة الاتحاد الاماراتية

أضف تعليقـك