اخبار اليمن الان

الميليشيات تقصف مخازن «الغذاء العالمي»

بسام عبد السلام، وكالات (الحديدة، عدن)

قصفت ميليشيات الحوثي الإرهابية مخازن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في منطقة «كيلو7» بمدينة الحديدة غربي اليمن. وأكد سكان محليون أن حريقاً هائلاً اندلع في مخازن المساعدات الإغاثية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي الواقع بين ثلاجة الحمادي ومصنع يماني، بكيلو 7 شرق مدينة الحديدة، جراء تعرضها لقصف مدفعي شنه الحوثيون من مواقع تمركزهم شرق المدينة مساء أمس الأول. وأوضح السكان أن الميليشيات الحوثية عاودت خرقها لوقف إطلاق النار، حيث هاجمت مواقع قوات الشرعية في حي «الربصة» بالقرب من جامعة الحديدة، وعدداً من الأحياء شرق المدينة. في السياق ذاته، أصيب 5 مدنيين، بينهم طفلتان، ودُمرت 3 منازل، إثر قصف مدفعي شنته ميليشيات الحوثي على قرية بمديرية «حيس» في الحديدة.
وأفاد مصدر محلي أن ميليشيات الحوثي أطلقت عشرات القذائف المدفعية على قرية «بيت المغاري» شمال غرب مدينة «حيس» جنوبي محافظة الحديدة، ما تسبب في إحراق وتدمير 3 منازل وإصابة 5 أشخاص بينهم طفلتان ونفوق عشرات المواشي. وأجبرت الميليشيات وفق المصدر، عشرات الأسر على النزوح القسري من القرية نحو قلب مدينة حيس، وأكد المصدر قيام الميليشيات بنسف معظم منازل القرية وتحويلها إلى دمار. كما قصفت ميليشيات الحوثي، مسجد الأنصار في حي «الدهمية» وسط مدينة الحديدة بصاروخ كاتيوشا، ما أدى إلى إصابة 4 مدنيين بجروح.
وفي سياق آخر، اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة لقوات التحالف العربي، صباح أمس، صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي الإيرانية على معسكر للقوات الحكومية غربي محافظة تعز.
وقال مصدر عسكري، إن الصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون كان يستهدف معسكر «خالد» في مديرية موزع، قبل أن تدمره صواريخ الباتريوت التابعة للتحالف. وأوضح بعدم سقوط أي ضحايا أثناء اعتراض الصاروخ قرب المعسكر. ويأتي اعتراض الصاروخ بعد يومين من اعتراض صاروخ باليستي آخر أطلقه الحوثيون فوق مديرية المخا غربي تعز، في الوقت الذي تصاعدت حدة المعارك بين الجيش اليمني والحوثيين شرق مديريتي الجراحي والتحتيا والدريهمي.

يمكنك ايضا قراءة الخب رمن هنا في المصدر من صحيفة الاتحاد الاماراتية

أضف تعليقـك