اخبار اليمن الان

عدن : انعقاد ورشة عمل بعدن حول الحقوق الثقافية للأشخاص ذوي الإعاقة

الوطن نيوز
مصدر الخبر / الوطن نيوز

عقدت بالعاصمة الموقتة عدن ، اليوم ، ورشة عمل حول الحقوق الثقافية للأشخاص ذوي الإعاقة وفق الاتفاقيات والاعلانات والعهود الدولية والتي نظمتها المنظمة الاسلامية لتربية والعلوم والثقافة(ايسيسكو)بالتعاون مع اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم .

وتناقش الورشة على مدى يومين بمشاركة 30 مشارك ومشاركة من ممثلي منظمات وهيئات المجتمع المدني بمحافظات عدن وأبين وحضرموت والضالع ولحج وشبوة ، ثلاث اوراق عمل تتمحور حول المضامين والمبادئ للاتفاقيات الدولية لحقوق الفئات ذوي الإعاقة والتشريعات والقوانين التنظيمية في الجمهورية اليمنية ودورها في حماية حقوق الانسان وخاصة ذوي الإعاقة إضافة الى دور المجتمع المدني في اليمن في خدمة ورعاية حقوق شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة .

واشار ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مستشار صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فيصل مجاهد الى الجهود الحكومية التي بذلت من أجل ضمان حقوق فئات ذوي الإعاقة وعملية اشراكهم في عدة مجالات وفقا لنصوص الدستور.

بدورها اوضحت القائم بأعمال اللجنة الوطنية اليمنية لتربية والثقافة والعلوم حفيظة الشيخ، بأن الورشة تهدف الى تعزيز دور حماية ورعاية حقوق ذوي الاحتياجات في ممارسة مجمل الانشطة والبرامج داخل المجتمع..مثمنة مجال الدعم المقدم من منظمة “ايسيسكو ” والمتمثل بعقد هذه الورشة الاولى في العاصمة المؤقتة عدن في ظل الظروف الاستثنائية الذي تمر بها البلاد.

من جانبه ، اعرب ممثل المنظمة الاسلامية لتربية والعلوم والثقافة “ايسيسكو” الدكتور نادر حسين شمشير عن ثقته بان تترجم توصيات ومقترحات الورشة الواقع الملوس للأشخاص من ذوي الإعاقة لما من شانه خلق منهجية جديدة تسهم في مناقشة قضاياهم وتقديم سبل الدعم المستدام لهذا الشريحة الهامة في المجتمع.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الوطن نيوز

أضف تعليقـك