اخبار اليمن الان

“هادي” يبحث مع مستشاريه تعثر اتفاق “ستوكهولم” قبيل ساعات من لقاء المبعوث الأممي

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

جمع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الإثنين، مستشاريه بشكل استثنائي لبحث تعثر اتفاق “ستوكهولم”، قبيل ساعات من لقاء مرتقب بين هادي والمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وأكدت وكالة سبأ الرسمية، أن الرئيس ترأس اجتماعاً استثنائياً لمستشاريه، بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ووزير الخارجية رئيس فريق المشاورات “خالد اليماني”.

وبحث الإجتماع الإجراءات التنفيذية لاتفاق “ستوكهولم” وإلزام جماعة الحوثي بتنفيذه، وآلية متابعة مستوى التنفيذ من خلال اللجان الإشرافية والميدانية المشكلة لهذه الغاية، والبدء باستلام وإدارة أمن المحافظات من الحوثيين، والتي تبدأ بتنفيذ اتفاق “ستوكهولم” بشأن الحديدة وما يليها من اتفاقات، بحسب ما ذكرت الوكالة.

وبحث الإجتماع تعزيز جهود الحكومة الشرعية على الأرض لتعزيز الانتصارات العسكرية الميدانية، التي أجبرت الانقلابيين للجنوح نحو السلام – ظاهرياً رغم عدم جديتهم أو صدق نواياهم كما هو عهدهم في نغض الوعود والعهود، حسب ما أوردته.

ويأتي هذا اللقاء تزامنا مع وصول مبعوث الأمم المتحدة، مارتن غريفيث، إلى العاصمة السعودية الرياض قادما من صنعاء بعد لقاء قيادات جماعة الحوثي، في محاولة من الرجل لإنقاذ اتفاق ستوكهولم المتعثر في الحديدة، والترتيب لجولة جديدة من المشاورات في الكويت، ومن المتوقع أن ترفض الحكومة الدخول في جولة جديدة من المفاوضات مع الحوثيين، قبل تنفيذ اتفاقات تعز والحديدة وملف الأسرى والمعتقلين، والتي أعلن التوافق عليها في نهاية الجولة الماضية في العاصمة السويدية ستوكهولم.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع اليمن نت

أضف تعليقـك