اخبار اليمن الان

رد سعودي ناري انقلاب الحوثيين على اتفاق السويد

برق برس
مصدر الخبر / برق برس

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد سعيد آل جابر أن السعودية لن تدخر جهداً في دعم جهود السلام والحكومة الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي للوصول إلى حل سياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

وقال السفير آل جابر خلال لقائه في مدينة الرياض وزير الخارجية اليمني خالد حسين اليماني، إن السعودية ستواصل الإسهام لتحقيق استقرار اليمن ودعم جهود التنمية مع المجتمع الدولي.

من جهته أشاد وزير الخارجية اليمني بدعم السعودية لليمن في مختلف المجالات, والمستوى المتميز من العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

يُذكر أنه المرجعيات الثلاث، تتضمن المبادرة الخليجية، التي تم التوصل إليها عام ٢٠١١، ونصت على تنازل علي عبدالله صالح عن السلطة لنائبه عبدربه منصور هادي، وبدء جلسات الحوار الوطني بين كافة فئات الشعب.

والحوار الوطني الذي انطلق في مارس/آذار 2013، فكان من أبرز نقاط الاتفاق الذي سمح لهادي مطلع 2013 بخلافة الرئيس صالح الذي لقي حتفه على يد جماعة الحوثي الانقلابية أواخر العام الماضي.

بالإضافة إلى القرار الأممي 2216، الصادر في 14 أبريل/نيسان 2015، كافة خروقات الحوثيين، وعدم جديتهم في إنهاء الأزمة، بعدم التزامهم بالمواد الواردة فيه.. وينص القرار بدرجة رئيسية على انسحاب الحوثيين من المدن، وتسليم السلاح الثقيل للدولة.

وكان الحوثيون زعموا أنهم نفذوا اتفاق السويد بالكامل، وهو ما تنفيه الحكومة الشرعية.

برق برس الخبر بسرعة البرق


يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع برق برس

أضف تعليقـك