اخبار اليمن الان

جامعة العطاء بتعز تفتتح المعرض الأول للرسومات والمجسمات وتدشن العمل بالمكتبة الإلكترونية وتطلق رؤية “2020 عام الهندسة”

الوطن نيوز
مصدر الخبر / الوطن نيوز

وسط حضور رسمي وطلابي كبير يتقدمهم المهندس رشاد الأكحلي – وكيل محافظة تعز ، والأستاذ/ عبد الواسع شداد – مدير عام مكتب التربية والتعليم ، والقاضي / خالد البركاني – مدير عام مكتب الأوقاف والارشاد بتعز دشن وكيل المحافظة اليوم “رؤية 2020 عام الهندسة” حيث قص الشريط إعلاناً عن بدء الحملة الرسمية للرؤية التى أعلنتها جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا بتعز ، والتى تتضمن في طياتها الكثير من المفاجآت في جوانب التعليم الهندسي.

كما قام وكيل المحافظة رئيس الجامعة البروفيسور رضوان الشيباني رئيس الجامعة وضيوف العطاء بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض الأول للرسومات والمجسمات والأشكال الهندسية لطلاب وطالبات قسمي الهندسة المعمارية، والديكور بهدف عرض إبداعاتهم وأعمالهم خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2018 / 2019 م ، والذي نظمته كلية الهندسة وعلوم الحاسوب .

كما دشنت الجامعة اليوم أيضا العمل في المكتبة الإلكترونية التى تحتوي على خدمة الإنترنت والكتب الإلكترونية في كافة التخصصات والتى وفرتها الجامعة بهدف تقديم خدمة للطلاب ومساعدتهم في عملية البحث والاستفادة من العلوم العصرية التى تتناسب مع تخصصاتهم .

وعلى هامش الفعاليتين تم تدشين الطبق الخيري لصالح الأسر الفقيرة والمتعففة الذي أقامه طلاب وطالبات قسم الإدارة الدولية باللغة الانجليزية في كلية العلوم الإدارية والانسانية.

أعمال ممتازة..

المهندس رشاد الأكحلي – وكيل المحافظة أشاد بما راه في جامعة العطاء من اعمال ممتازة وأشار إلى ان جامعة العطاء هي جامعة حديثة – وحسب كلامه – لكن حقيقة رائدة لما شاهدناه خلال هذه الفترة القصيرة من إنشائها وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن هناك إدارة ممتازة استطاعت خلال هذه الفترة الوجيزة أن تقدم هذا العمل الذي شاهدناه .
اظهار قدرات أبناءنا الطلاب..

مدير عام مكتب التربية والتعليم الاستاذ / عبد الواسع شداد قال : مع مطلع العام 2019 تتقدم جامعة العطاء بهذا النشاط المتميز لإبراز أنشطة طلابها ، وأضاف بقوله : هذا هو ما يفتقده المجتمع اليمني بشكل عام ومجتمع تعز بشكل خاص يفتقد إلى من ينفض الغبار عن هذه العقلية الذهنية المتفتحة ، وخاصة في محافظة تعز حيث بادرت جامعة العطاء لإبراز مثل هذه الأنشطة وهى السبيل لا بداع واظهار قدرات أبناءنا الطلاب .

واختتم بقوله : ما نفتقده اليوم هو أسلوب إبراز هذه القدرات عند الطلاب واعتقد ان هذا النشاط هو اول نشاط لإبراز مثل هذه القدرات لدى ابناءنا الطلاب .

إضافة نوعية لأنشطة الجامعة

مدير عام مكتب الأوقاف بتعز القاضي / خالد البركاني أشاد بإبداعات الطلاب المشاركين في المعرض وقال: المعرض يعتبر إضافة نوعية لأنشطة الجامعة التى تقوم بها والتى تخدم الطلبة وتجعل هناك حراك طلابي يلامس احتياجات المجتمع ويجعله مطلع على انتاج هذه الشريحة ” الطلبة”.

وأضاف البركاني : هذه الجامعة التى نعتز بها ونرى انها من الجامعات القليلة التى تخدم المجتمع بصدق ، والجامعة لا تهدف الى الربح ، الجامعة رأينا فيها مصداقية كثيرة نسأل الله سبحانه وتعالى أن يعينهم وأن يوفقهم ويسدد على طريق الخير خطاهم .. مشيراً الى ان مكتب الأوقاف لديه أنشطة كثيرة يقوم بها مع هذه الجامعة.

تقديم خدمة تعليمية صحيحة..

البروفيسور/ رضوان الشيباني – رئيس جامعة العطاء أكد أن رئاسة الجامعة ومن خلال متابعتها للواقع ودراسات السوق اليمني رأت أن كلية الهندسة وعلوم الحاسوب في الجامعة تتابع كل جديد في كافة مجالات الهندسة وعلوم الحاسوب ، وسيتم الإعلان عنها قبيل بدء العام الدراسي الجديد 2020.

مشيراً إلى أن الرؤية التى دشنتها الجامعة اليوم رسمياً بمشاركة وكيل محافظة تعز المهندس : رشاد الأكحلي ، ومدير مكتب التربية والتعليم عبد الواسع شداد ، ومدير عام الأوقاف القاضي / خالد البركاني ، وبمتابعة حثيثة من رئيس مجلس الأمناء الذي أقرها كونها تحمل الكثير من الأمور السارة للطلاب وللمجتمع وتترجم توجه جامعة العطاء لتقديم خدمة تعليمية صحيحة قائمة على الجودة ومواكبة التطورات العلمية الحديثة .

الكثير من المفاجآت

من جهته أشاد الدكتور / نشوان الخليدي – عميد كلية الهندسة وعلوم الحاسوب بقرار مجلس الأمناء للجامعة وإقراره رؤية 2020 عام الهندسة و- حسب قوله- أنها تحمل الكثير من المفاجآت في مجال التعليم وستسهم في إحداث نقلة نوعية في العملية التعليمية بجامعة العطاء.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الوطن نيوز

أضف تعليقـك