اخبار اليمن الان

"الشرعية" تحرر مواقع جديدة في "حرض" وتطهر منشآت حكومية من الألغام في صعدة

بسام عبد السلام، وكالات (عدن، صنعاء)

حرر الجيش اليمني مناطق واسعة جنوب شرق مديرية «حرض» بمحافظة حجة. وقالت مصادر عسكرية بالمنطقة الخامسة، إن الجيش اليمني وبمساندة قوات التحالف العربي، شن هجوماً مباغتاً فجر أمس، على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي جنوب شرق مدينة حرض. ويأتي هذا الهجوم ضمن عملية استكمال تطهير المديرية وتطويق مركزها تمهيداً لتحريرها. وأكد المصدر سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات خلال المواجهات ومساندة قوات التحالف العربي بالقصف المدفعي والغارات الجوية، فضلاً عن استعادة كمية من الأسلحة المختلفة، فيما أسفرت غارة لطيران التحالف عن إعطاب دبابة للميليشيات. من جهتها، باشرت الفرق الهندسية نزع عشرات الألغام الأرضية التي زرعتها الميليشيات في مناطق متفرقة، في محاولة منهم للحد من تقدم قوات الجيش صوب مركز مديرية «حرض». وكان الجيش اليمني قد شن هجوماً مباغتاً مطلع الأسبوع الماضي تمكن فيه من تحرير قرى «كرس وهاب بعزلة الشعاب» التابعة لمديرية «حرض».
وفي سياق متصل، شن طيران التحالف العربي منتصف الليلة قبل الماضية، غارتين علي تجمعات مسلحة لميليشيات الحوثي في ضواحي العاصمة صنعاء. وقال مصدر من السلطة المحلية في محافظة صنعاء، إن الغارتين استهدفتا معسكر تدريب سرياً وتجمعات مسلحة للميليشيات في منطقة «بقلان» بمديرية «بني مطر» غرب العاصمة، وفي منطقة «الدار البيضاء» في مديرية «سنحان» و«بلاد الروس» جنوب شرق العاصمة.
إلى ذلك، استكمل الجيش اليمني تطهير مدرستي «الوفاء الأساسية للبنات» و«الشافعي للبنين» وبعض المباني المجاورة لهما وسط مركز مديرية «باقم» بمحافظة صعدة من الألغام والعبوات الناسفة. ونسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري القول، إن الجيش استطاع الوصول إلى هذه المنشآت والمباني لأول مره بعد سنوات من سيطرة الميليشيات عليها. وقال المصدر، إن حجم الدمار والعبث الذي خلفته الميليشيات يظهر جلياً من خلال العبث بمحتويات تلك المباني والمنشآت والكم الهائل من الألغام والأسلحة التي خلفتها الميليشيات في تلك المباني التي حولتها إلى ثكنات عسكرية ومخازن لتكديس الأسلحة. وأضاف المصدر أن تطهر المدارس والمباني المجاورة يمهد الطريق أمام الجيش لاستكمال تأمين ونزع الألغام من بقية المواقع المحررة في مركز المديرية باقم ومحيطها التي تم دحر الميليشيات منها خلال معارك الشهر الماضي.

يمكنك ايضا قراءة الخب رمن هنا في المصدر من صحيفة الاتحاد الاماراتية

أضف تعليقـك

تعليق

  • لااصدق يمكنكم تحرير 20يمن على ماتنشرونه من اخبار حررنا قتلنا من الحوثيون طيله 4سنوات نسمع قربعه مكائن ولانرى عجينا كفايه من ذر رماد على العيون هلك اليمن وشعبه لعنه الله على من كان السبب لما يحصل باليمن الاوهو المجرم الهالك على الطالح وليس الصالح الى جهنم الحمراء وبئس المصير لاغفر الله ولارحمه لادنيا ولا اخره