اخبار اليمن الان

صحيفة: “غريفيث” هدد الحوثيين باتخاذ إجراءات عقابية واللجوء إلى مجلس الأمن

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

نقلت صحيفة “عكاظ” عن مصادر, أن المبعوث الأممي غريفيث هدد الحوثيين باتخاذ إجراءات عقابية واللجوء إلى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرارات ستكون مؤلمة.

وأوضحت المصادر “أن الجوانب الاقتصادية المتعلقة بالرواتب ومطار صنعاء والبنك المركزي مرحلة أخرى ستكون منفصلة تماماً عن السويد أو أي مشاورات سياسية قادمة وسيعقد لها لقاءات منفصلة في الأردن الشهر القادم”.

وكان رئيس وفد الحوثي محمد عبدالسلام قال أن هناك شروطا تقدم بها زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي خلال لقائه الموفد الأممي، وربط التهدئة بالرواتب وفتح مطار صنعاء الدولي والإفراج عن الأسرى، غير أن رئيس مايسمى ب”اللجنة الثورية العليا” محمد علي الحوثي، كشف أن مطالبهم تضمن ضرورة التزام الشرعية بصرف رواتب للمليشيات.

وحمل مراقبون يمنيون، الحوثيين مسؤولية انهيار الاتفاق والهدنة، متهمين إياهم بالمماطلة والمراوغة وتفسير بنود الاتفاق حسب أجنداتهم الخارجية، وبما يضمن بقاءهم في الحديدة. مؤكدين أن الكرة الآن في ملعب غريفيث الذي يتعين عليه كشف المعرقلين وفضحهم أمام الرأي العام العالمي.

وفي السايق ذاته قالت مصادر حكومية أن غريفيث سيلتقي هادي ورئيس الوفد الحكومي المفاوض خالد اليماني, اليوم الثلاثاء، مؤكدة أن موقف الحكومة ثابت وداعم لأي جهود تؤدي إلى السلام المستند إلى المرجعيات الثلاث، وتنفيذ اتفاقيات السويد بالكامل خصوصاً ما يتعلق بالحديدة والأسرى.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع اليمن نت

أضف تعليقـك