اخبار اليمن الان

الوزير عبدالرزاق الاشول يبحث مع ممثل(الفاو)التعاون المشترك خلال المرحلة القادمة

الوطن نيوز
مصدر الخبر / الوطن نيوز

بحث وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول ، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع الممثل المقيم لمنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) باليمن الدكتور صلاح الحاج ، التعاون المشترك بين المنظمة والوزارة في توفير الاحتياجات الضرورية لتطوير وتحسين العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية .

وتطرق اللقاء الذي حضره نائب الوزير عبدربه غانم المحولي ، كيفية اعادة تفعيل المعاهد السمكية والزراعية التابعة للوزارة على مستوى المحافظات المحررة ، وتطوير المناهج التدريبية للكوادر التعليمية ضمن المعايير الحديثة التي تساهم في تحسين المخرجات الفنية والمهنية لمختلف التخصصات ، وكيفية توفير التجهيزاا والمعدات اللازمة للبناء المؤسسي للوزارة والمعاهد .

واشار الوزير ، الى ان الوزارة تسعى لتأسيس ملتقى يجمع كافة المانحيين والشركاء من المنظمات الدولية والمحلية خلال الفترة القادمة من العام الحالي 2019 لمناقشة الخطط التطويرية لقطاع التعليم الفني والنهني وكيفية تنفيذ مصفوفة المشاريع التي تم اعدادها تتضمن اكثر من عشرين مشروع يستهدف الجانب التدريبي للمتدربين والمعلمين ضمن المعايير الحديثة في المعاهد السمكية والزراعية والمهنية وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية في تطوير الجانب التعليمي والتدريبي في الوزارة .

واوضح ، اهمية تبني مشاريع زراعية تتمثل في تطوير سبل العيش وتدريب المزارعين في تحسين الاراضي الزراعية والتي يعود اثرها على المستفيدين والبلاد بشكل عام ، من خلال تفعيل المعاهد الزراعية التابعه للوزارة في محافظات لحج أبين وتعز ودعمها بالمعدات الضرورية .. مؤكدا بانه سيتم خلال الفترة القادمة تنفيذ ورشة عمل خاصة بتحديد الاولويات المطلوبة في تطوير العملية التعليمية والتدريبية التي تحتاجها الوزارة .

من جانبه اوضح الدكتور صلاح الحاج حسن ، ان المنظمث تنفذ تدخلات مختلفة مع وزارتي الزراعة والري والتخطيط والتعاون الدولي ضمن اولوياتها في الدعم المؤسساتي وبناء القدرات وتطوير المهارات التي تساهم في تحسين الانتاج المحلي وتدريب مدربين ومزارعين وكوادر المؤسسات المستهدفة .. مشيرا بان المنظمة تسعى الى تنفيذ ورشة عمل خاصة باعادة استراتيجية الارشاد الزراعي لوزارة الزراعة والري والتي تهدف الى وضع اولويات عملية ومنهجية في النواحي الفنية للمتطلبات الضرورية للقطاع الزراعي ، والتي تسعى من خلاله الى اشراك القطاعات الحكومية .

وأكد الحاج ، الى اهمية تعزيز العلاقة مع وزارة التعليم الفني من خلال دراسة المتطلبات الضرورية التي تحتاجها الوزارة في تنفيذ البرامج التطويرية للمناهج التعليمية والتدريبية وتوفير الموارد الاساسية في تدريب الكوادر التعليمية ضمن خطة الاستجابة الطارئة الانسانية للعام الحالي 2019 .

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الوطن نيوز

أضف تعليقـك