اخبار اليمن الان

الجيش اليمني يسيطر على مواقع واسعة في معقل الحوثيين

وأوضح المراسل أن قوات الجيش بسطت سيطرتها على مواقع جديدة تطل على منطقة الرزامي، شمال شرقي محافظة صعدة، بعد معارك خاضتها مع مسلحي الميليشيات.

وقال مصدر عسكري إن الجيش، مسنودا بمروحيات وقوات برية من التحالف العربي، سيطر على جبل الحمراء، المطل على منطقة الرزامي، التي دخلت ضمن مدى مدفعية قوات الجيش الوطني.

وحسب المصدر، فإن السيطرة على جبل الحمراء بالرزامي ستؤدي إلى قطع خط إمدادات الميليشيات الحوثية باتجاه مواقع كانت تتخذها نقطة انطلاق لتهديد الحدود اليمنية السعودية.

 إحباط هجوم بحري

وفي محافظة الحديدة غربي اليمن، أحبطت قوات المقاومة المشتركة هجوما بحريا لميليشيات الحوثي الموالية لإيران قبالة ساحل قرية منظر جنوب مدينة الحديدة.

وأكدت مصادر ميدانية، أن قوات المقاومة المشتركة تصدت لمسلحين يتبعون المليشيات، حاولوا الوصول إلى ساحل القرية، على متن 5 زوارق بحرية في وقت متأخر من الليل.

وفي السياق ذاته، أحبطت قوات المقاومة هجوما آخر للميليشيات على مواقع قوات المقاومة والتحالف العربي في منطقة الفازة غربي التحيتا، مما أسفر عن مقتل عدد من الحوثيين، وإصابة آخرين.

وقال مصدر عسكري إن المتمردين قاموا بزراعة عبوات ناسفة وفخخوا مبنى في شارع الخمسين بمدينة الحديدة.

وخرقت الميليشيات الحوثية اتفاق وقف إطلاق النار مجددا في التحيتا والجاح بمديرية بيت الفقيه وجنوب شرقي الدريهمي ومنطقة كيلو16 والجهتين الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع قناة سكاي نيوز عربية

أضف تعليقـك