اخبار اليمن الان

“كاميرت” يلتقي ممثلي الحكومة اليمنية بشكل منفرد في الحديدة بعد تغيب الحوثيين

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

عقد رئيس لجنة التنسيق الأممية، باتريك كاميرات، لقاء منفردا بممثلي الحكومة اليمنية في لجنة إعادة الإنتشار الخاصة باتفاق الحديدة، بعد تغيب ممثلي جماعة الحوثي.

وأكدت “مصادر مطلعة” أن ممثلي جماعة الحوثي تغيبوا عن إجتماع الفريق الأممي لإعادة الانتشار، الذي عقد اليوم في مجمع إخوان ثابت الخاضع لسيطرة القوات الحكومية شرق الحديدة، بمبرر أنها منطقة محتلة من قبل الغزاة.

وأوضحت المصادر أن “كاميرت” وصل إلى مكان الإجتماع والتقى بممثلي الحكومة، على أن يلتقي بعدها بممثلي جماعة الحوثي بشكل منفصل في مناطق سيطرتهم.

وكان من المقرر أن يعقد “كاميرت” جولة ثالثة من الاجتماعات بين وفدي الحكومة والحوثيين، في أماكن سيطرة القوات الحكومية المشتركة بالحديدة، لكن الحوثيين رفضوا الحضور بمبرر أنها مناطق محتلة، ويأتي رفض الحوثيين بعد أن عقدت الجولتين الأولى والثانية بفندق تاج أوسان الواقع تحت سيطرة الجماعة، وسط مدينة الحديدة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، اشترطت الحكومة اليمنية تنفيذ اتفاق الحديدة وبقية اتفاقات ستوكهولم، قبل أي جولة جديدة من المشاورات، وأكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن “مارتن غريفيث”، صعوبة عقد جولة جديدة من المشاورات في حال تعثر تنفيذ اتفاق الحديدة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع اليمن نت

أضف تعليقـك