اخبار اليمن الان

الرئيس هادي يبلغ “غريفيث” استعداد الحكومة فتح مطار صنعاء للرحلات الداخلية

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

أبلغ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، استعداد الحكومة فتح مطار صنعاء للرحلات الداخلية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الرجلين، اليوم الثلاثاء، لبحث مستجدات تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم، و التحضير لجولة جديدة من المشاورات بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وجدد هادي التأكيد على استعداد الحكومة بإعادة فتح الرحلات الداخلية، لتخفيف معاناة المواطنين في كافة المحافظات والمطارات اليمنية بما في ذلك مطار صنعاء، وأكد دعمه لجهود وعمل المبعوث الأممي للسير نحو تحقيق أهداف وتطلعات السلام المرجوة والمرتكزة على المرجعيات الثلاث.

وأشار هادي إلى ما وصفه التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية في سبيل تحقيق السلام، وقال لم تقابلها جماعة الحوثي إلا بصلف وتعنت وتمرد على كل الاتفاقات والتفاهمات.

ووصف إنسحاب الحوثيين من ميناء ومدينة الحديدة بالمسرحية، وأوضح عدم التزامهم بما تم الاتفاق عليه فيما يتعلق بالأسرى والمعتقلين والمحتجزين وإعاقة مرور الإغاثة الإنسانية إلى كل اليمن.

بدوره قال المبعوث الأممي مارتن غريفيث، “إن المجتمع الدولي يراقب عن كثب الوضع في الحديدة، وخطوات تنفيذ بنود اتفاق السويد، وأضاف نقلنا ذلك مباشرة للحوثيين، وأهمية إيفاءهم بتلك الالتزامات رغم تجاوزنا لمواعيدها المزمنة”، وأكد مواصلة مساعيه في هذا الصدد وبمساعدة الفريق الميداني المعني بتطبيق بنود اتفاق السويد.

وفي وقت سابق الثلاثاء، اشترطت الحكومة اليمنية تنفيذ اتفاق الحديدة وبقية اتفاقات ستوكهولم، قبل أي جولة جديدة من المشاورات، وأكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن “مارتن غريفيث”، صعوبة عقد جولة جديدة من المشاورات في حال تعثر تنفيذ اتفاق الحديدة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع اليمن نت

أضف تعليقـك