اخبار اليمن الان

وزارة الدفاع وهيئة الاركان تدشن العام التدريبي 2019في المنطقة العسكرية الاولى.

الوطن نيوز
مصدر الخبر / الوطن نيوز

دشنت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة، اليوم الثلاثاء، في المنطقة العسكرية الاولى بسيؤن، العام التدريبي والقتالي والعملياتي والمعنوي 2019 للقوات المسلحة والأمن بعرضاً عسكرياً عكس مستوى الاداء والجاهزية القتالية والروح المعنوية العالية.

وفي الحفل نقل رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن بحري عبدالله النخعي،للجنود والصف والضباط تحيات القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن على محسن صالح، ووزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي بمناسبة تدشين العام التدريبي والقتالي والعملياتي والمعنوي الجديد 2019م للقوات المسلحة والامن.

وقال ئيس هيئة الاركان “لقد شكلت السنوات الاربع الماضية منذ انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من ايران على السلطة الشرعية وتدميرها للمؤسسة العسكرية ونهبها لمؤسسات الدولة المختلفة منطلقاً حقيقياً للحكومة الشرعية بشكل عام، ولنا في المؤسسة العسكرية الدفاعية، وذلك في مسألة اعادة النظر في البنية الأساسية للقوات المسلحة كمؤسسة وطنية مهمة معنية بالحفاظ على الأمن الوطني والدفاع عن تراب اليمن الطاهر”.

وأضاف”لقد اثبت الواقع وبما لا يدع مجالاً للشك ان المؤسسة العسكرية تعرضت لتدمير ممنهج، وتم حرف مسارها من الولاء للوطن الى الولاء للفرد والعائلة”..مؤكداً أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة، توليان مسألة اعادة بناء القوات المسلحة اهمية كبيرة، ولديها خطط وبرامج واضحة واهداف سامية تسعى من خلالها الى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والعسكرية في اعادة النظر في هذه المؤسسة وبناؤها وفقا لأسس وطنية وعلمية حديثة.

واشار الى ان وزارة الدفاع ورئاسة الاركان تسعيان الى اعادة اللحمة لهذه المؤسسة الدفاعية المهمة، كون استقرار اليمن وامنها ببرها وبحرها وجوها مرهون بقوة هذه المؤسسة وتماسكها وتسلحها بالعلم والمعرفة وايمانها المطلق بالوطن وحفاظها على مكتسباته والدفاع والذود عنه..لافتاً الى النجاحات التي حققتها القوات المسلحة خلال العام التدريبي والقتالي والمعنوي للعام الماضي في جوانب متعددة، منها التدريب والتأهيل واعادة البناء والجاهزية القتالية والفنية، وهي جهود جبارة تستحق الشكر والثناء.

وشدد رئيس الاركان علي بذل المزيد من الجهود في عملية التطوير والتأهيل للوحدات العسكرية، لكي تكون قادرة على مواجهة التحديات وخوض غمار المعركة الوطنية في مواجهة قوى الشر والأرهاب..مؤكداً على اهمية الانضباط والضبط والربط العسكري، والالتزام بالقوانين العسكرية والحفاظ على النظام العام والجاهزية القتالية والفنية واليقظة العالية للوحدات العسكرية في مختلف المناطق والمحاور العملياتية والجبهات القتالية.

وثمن رئيس هيئة الاركان الدور البارز لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في دعم الحكومة الشرعية وإسناد الجيش الوطني في مواجهة مليشيا الانقلاب واستعاده كافة الاراضي اليمنية الى حضن الشرعية..مشيدا بالانتصارات التي يسطرها ابطال جيشنا الوطني في مختلف جبهات القتال.

وترحم رئيس الاركان على كل الشهداء الذين قدموا ارواحهم الزكية في سبيل الوطن دون تردد..مؤكدا في الوقت ذاته اهتمام قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة المستمر بكل الجرحى وأسر الشهداء.

واستعرض قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن صالح طيمس الجهود التي تبذلها الوحدات العسكرية والأمنية في المنطقة ومديريات الوادي والصحراء في مكافحة الارهاب والتهريب وضبط عدد من العصابات المأجورة التي تحاول زعزعة أمن واستقرار اليمن..مؤكداً الجاهزية لتنفيذ ما يوكل إليهم من مهام وبروح معنوية عالية.

وقال طيمس “سنظل على الدوام سندا قويا للشعب والوطن وللقيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة ولن يثنينا عن أداء واجباتنا الوطنية والدستورية أي عائق مهما كان”..مشيداً بالانتصارات والبطولات التي يسطرها ابطال الجيش الوطني في مختلف الجبهات للقضاء على الانقلاب واستعادة الدولة والحفاظ على الوحدة الوطنية.

واشار وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام بن حبريش ،الى ان مديريات الوادي و الصحراء ماتزال علی عهدها وفية لقيادتها السياسية و العسكرية ممثلة بفخامة الئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية و مدافعة عن النظام الجمهوري والوحدة.

فيما جدد المقاتلون من منتسبو وحدات المنطقة العسكرية الأولى العهد والولاء للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة..مؤكدين انهم سيظلون رجال أوفياء للشرف العسكري وتنفيذ الأوامر العسكرية.

وبعد انتهاء العرض العسكري قام رئيس هيئة الاركان بالتفتيش على النقاط الدراسية..مشيدا بتطورا الاداء والجاهزية القتالية والفنية.

واختتم رئيس هيئة الاركان العامة زيارته بعقد اجتماع بالقيادات العسكرية والامنية في المنطقة العسكرية الاولى، بحضور قائد المنطقة وقائد قوات التحالف في الوادي والصحراء، ومدراء الدوائر بوزارة الدفاع وهيئة الاركان، لمناقشة الموقف العملياتي للمنطقة والمستجدات الراهنة.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الوطن نيوز

أضف تعليقـك