اخبار اليمن الان

مقتل وإصابة 17 جندياً بهجوم لـ «القاعدة» في أبين

بسام عبد السلام (عدن)

قتل جنديان وأصيب 15 في هجوم استهدف قوات أمنية مكلفة بتعقب عناصر تنظيم «القاعدة» في مديرية المحفد شمال غرب محافظة أبين. وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد» أن العناصر الإرهابية استهدفت عدداً من الأطقم الأمنية التابعة لقوات الحزام الأمني والتدخل السريع أثناء مرورها بطريق رئيس قرب السوق العام بوسط المحفد، موضحاً أن الهجوم الإرهابي وقع بعبوة ناسفة زرعت في طريق القوات المكلفة بتمشيط عدد من المناطق في المديرية، وتعقب خلايا تنظيم «القاعدة» التي عاودت الظهور في المنطقة. وبحسب المصدر، فإن الهجوم أسفر عن مقتل جنديين وإصابة نحو 15 آخرين بعضهم إصابته خطيرة، موضحاً أن القوات انتشرت في محيط المنطقة، وشرعت في تعقب عناصر «القاعدة» التي نفذت الهجوم.
وبحسب شاهد عيان، أكد لـ «الاتحاد» أن الانفجار وقع لحظة مرور عدة أطقم لقوات الحزام الأمني والتي يرافقها العشرات من الجنود، حيث تسبب بانقلاب أحد الأطقم وخروج طقم آخر عن مساره من الطريق.
وقال إن عدداً من الجثث كانت ملقاة بالقرب من الأطقم العسكرية التي تعرضت للهجوم، لافتاً إلى أن الهجوم كان عنيفاً وسمع صداه في أنحاء متفرقة من مركز المديرية. وأطلقت قوات الحزام الأمني والتدخل السريع خلال الأيام الماضية حملة أمنية لتعقب خلايا «القاعدة»، عقب سلسلة من الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها القوات المتمركزة في مديرية «المحفد» والتي راح ضحيتها عدد من الجنود بين قتلى وجرحى.
وفي لحج، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد العناصر الإرهابية متلبساً أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة على جانب طريق رئيس في مديرية «المسيمير» غرب المحافظة. وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد» أن دورية أمنية كشفت محاولة أحد العناصر الإرهابية زرع عبوة ناسفة مموهة على شكل حجر بالقرب من طريق رئيس وبالقرب من حاجز تفتيش تابع لقوات الحزام الأمني في منطقة «عقان» بمديرية «المسيمير»، موضحاً أن دورية أمنية ضبطت العنصر الإرهابي وبحوزته العبوة.

يمكنك ايضا قراءة الخب رمن هنا في المصدر من صحيفة الاتحاد الاماراتية

أضف تعليقـك