اخبار اليمن الان

وزير الخارجية: لا جولة جديدة من المشاورات قبل تنفيذ "استوكهولم"

هنا عدن
مصدر الخبر / هنا عدن

أكد وزير الخارجية خالد اليماني، أنه لن تكون هناك جولة جديدة من المشاورات مع مليشيات الحوثي، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على الانقلابيين لتنفيذ اتفاق «استوكهولم».
 
وقال اليماني في تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط»: «لا يوجد أي اتفاق على عقد مشاورات جديدة، وما تتناقله وسائل الإعلام هي تسريبات من قبل الميليشيات الانقلابية حين تحدث محمد علي الحوثي عن وجود جولة أخرى في الأردن».
 
موضحاً إن هذا الحديث لم يؤكده المبعوث الدولي (مارتن غريفيث) في أثناء لقاءاته مع الحكومة الشرعية، كما أن الدول الراعية لم تطرح مثل هذه الأفكار خلال اللقاء المباشر معهم- بحسب الوزير.
 
وأكد وزير لخارجية أن الحكومة طالبت الدول الـ19 الراعية للعملية السياسية في اليمن بممارسة ضغوط على غريفيث والجنرال الهولندي باتريك كومارت، رئيس لجنة إعادة الانتشار، لتنفيذ «اتفاق ستوكهولم» الذي تماطل فيه الميليشيات الانقلابية.
 
إلى ذلك، عطّل ممثلو مليشيات الحوثي في الحديدة، أمس، استئناف اجتماعات لجنة المراقبة الأممية وتنسيق إعادة الانتشار، بعدما رفضوا حضور الاجتماع في المكان المحدد، بذريعة أنه يخضع لسيطرة القوات الحكومية.
 
كما جددوا على لسان المتحدث باسم ميليشياتهم وصف كومارت بـ«الضعيف» على وقع تحركاتهم لتفجير الوضع عسكرياً ورفض تنفيذ «اتفاق استوكهولم».
 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع هنا عدن

أضف تعليقـك