اخبار اليمن الان

 تدشين المرحلة الأولى للعام التدريبي 2019م بالمنطقة العسكرية الثانية

يافع نيوز
مصدر الخبر / يافع نيوز

 

يافع نيوز / حضرموت

دشن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن بحري عبدالله سالم النخعي ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني المرحلة الأولى للعام التدريبي القتالي 2019م الذي اقامته المنطقة العسكرية الثانية صباح اليوم بساحة معسكر الجوية بالمكلا .

وفي الحفل ألقى رئيس هيئة الأركان العامة كلمة نقل خلالها تهاني وتبريكات رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، لافتا إلى أن بلادنا تخوض معركة مع الانقلابين والجماعات الإرهابية ونعمل بجدية من إجل القضاء عليهما وتخليص بلادنا من المآسي الكارثية التي تسببوا بها .

وتقدم النخعي بالشكر لدول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على جهودهم في دعم واستقرار اليمن ، مؤكدا على بذل قصارى الجهد لإعادة الإعتبار للمؤسسة العسكرية وإعادة الأمن في المناطق المحررة.

كما ألقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية كلمة عبر فيها عن عظيم الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على كل مايقدمه من دعم ورعاية للمنطقة الثانية، مؤكدا بأن المنطقة ستنفذ كلما تظمنته خطة التدريب للعام 2019م .

وأشار المحافظ البحسني إلى أن العام المنصرم 2018م كان عاما حافلا بالانتصارات العسكرية والأمنية وتنفيذ خطط الإنتشار وتأمين كافة الحدود وخلق طوق آمن حول حضرموت، وافشال العديد من العمليات الإرهابية في مهدها .

واوضح محافظ حضرموت بأن هذا العام سيتم فيه التركيز على النهوض بالمؤسسات التعليمية العسكرية وسينصب الجهد على النهوض بها، داعيا وزارة الدفاع وهيئة الأركان إلى تقديم الدعم اللازم من أجل ضمان نجاح كل جهود التطوير للقطاع العسكري والأمني بحضرموت .

وشهد الحفل استعراض لوحدات رمزية من قوات المنطقة العسكرية الثانية وتنفيذ محاكاه لنزع ألغام، ومعرض للمعدات والأسلحة والمركبات العسكرية .

حضر حفل التدشين وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي وعدد من ضباط هيئة الأركان العامة والوكلاء والوكلاء المساعدون وقادة المنطقة العسكرية الثانية ورؤساء شعبها وقادة الألوية العسكرية بحضرموت.

اقرا تفاصيل الخبر في المصدر من موقع يافع نيوز

أضف تعليقـك