اخبار اليمن الان

“داعش” يعدم أربعة يمنيين كانوا في طريقهم للالتحاق بالجيش في مأرب

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

أعدم مسلحون متطرفون يعتقد انتمائهم لتنظيم الدولة أو مايسمى “داعش”، أربعة يمنيين كانو في طريقهم لـ الالتحاق بصفوف الجيش الوطني في مأرب.

وأكد “عبد الفتاح الشجاع” أن شقيقه زايد كان أحد الاربعة الشباب الذين تم إعدامهم على يد المسلحين المتطرفين، في طريق البيضاء مأرب، وأوضح أنهم كانوا يريدون الإلتحاق بالجيش الوطني الذي يقاتل جماعة الحوثي المسلحة.

وبث التنظيم المتطرف في ولاية عدن وأبين، مشهدا مصورا لعملية إعدام الشباب اليمنيين الذين لم تعرف هوية ثلاثة منهم ويعتقد أنها تمت في منطقة يكلا بالبيضاء، ووصفهم بالمرتدين وتوعد القوات الحكومية والجيش اليمني بالمزيد من الهجمات.

ولقيت الحادثة ردود أفعال غاضبة في الشارع اليمني، واعتبر ناشطون أن هذه العملية تثبت تورط الحوثيين في علاقة مع التنظيمات المتطرفة، لأنها المستفيد الأبرز من إعدام جنود الجيش أو من يسعون للإلتحاق بصفوف جيش الشرعية.

وحملت عائلة “الشجاع” الحكومة الشرعية مسؤولية ما تعرض له أحد أبنائها، واعتبروها المسؤولة عن تأمين الطرقات الرابطة بين المدن والمناطق المحررة، وطالبها بكشف ملابسات استدراج هؤلاء الشباب والفتك بهم.

وطالبوا بالكشف عن مكان الجريمة واستعادة جثامين الشهداء، وتحديد الجماعة أو الجهة التي تقف خلف هذه الحادثة.

وتشهد بعض المحافظات اليمنية الجنوبية نشاطا لعدد محدود من الجماعات المتطرفة كتنظيم القاعدة، وخلال الأعوام الأخيرة ظهر ما يسمى تنظيم الدولة “داعش”، عبر عمليات اغتيال في عدن وتعز والبيضاء، واستهدفت الهجمات مسؤولين وجنود يتبعون الشرعية.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع اليمن نت

أضف تعليقـك