اخبار اليمن الان

غريفيث في احاطته لمجلس الأمن.. هناك تقدم في تنفيذ الأطراف لالتزاماتهم بشأن الحديدة

صحيفة مسند
مصدر الخبر / صحيفة مسند

قال المبعوث الأممي الخاص  إلى اليمن مارتن غريفيث، إن هناك تقدم في تنفيذ الأطراف المشاركة في ستوكهولم لالتزاماتهم بشأن الحديدة رغم صعوبة الأمر"
 
واضاف غريفيث خلال احاطته التي قدمها في جلسة لمجلس الأمن الدولي قبل قليل، إن الرئيس هادي وزعيم جماعة الحوثيين أكدوا التزامهم بتنفيذ اتفاق السويد.
 
وتابع "منذ مشاورات السويد وفي الأيام الأخيرة الأسبوع الماضي تشرفت بلقاء الرئيس هادي في الرياض، ورحب ترحيبا حارا بالتقدم المحرز في السويد وكان صاحب القرار فيه، وأكد لي على أمله أن يكون هذا توصل لحل شامل ينهي النزاع في اليمن".
 
وذكر أن الحوثي قال لي بوضوح بأن قرار حركته والتزامه واضحا في تنفيذ اتفاق السويد وهذا يعني أن كلاهما مع تنفيذ الاتفاق".
 
وقال المبعوث الأممي في كلمته "انطلاقا من القرار الأممي 2451، الأمم المتحدة نشرت فريقا للرصد في الحديدة بقيادة الجنرال الهولندي باتريك".
 
وتابع "يعمل باتريك مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وفتح الطرق الإنسانية وإعادة نشر القوات في الحديدة تحقق منذ وصول باتريك".
 
وتطرق غريفيث للوضع المأساوي في تعز، قائلاً إن تعز قيمتها التاريخية عريقة في اليمن والشعب والمدينة كانا محركين للأحداث فيها. مشيرا إلى ان تعز قسمها النزاع في اليمن والمدنيون فيها عانوا الأمرين والدمار فيها مروع وندعو لتدفق المساعدات الإنسانية فيها.
 
وطالب بضرورة حماية الخطوات الأولى لتنفيذ اتفاق السويد، مشيرا إلى أن النزاع لا زال يؤثر على الاقتصاد والمسار الإنساني في اليمن.
 
وأشار إلى أن الأمم المتحدة تعمل على ضرورة إيجاد حلول قبل استئناف المشاورات المقبلة "والأيام القادمة محفوفة بالتحديات".



يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

أضف تعليقـك