اخبار اليمن الان

وضعته أمام الحقيقة المرّة.. "سيدة نوبل" توجه رسالة للمبعوث الأممي لدى اليمن

صحيفة مسند
مصدر الخبر / صحيفة مسند

طالبت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل توكل كرمان، من المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث، وضع آلية تنفيذية لتطبيق اتفاق ستوكهلم يتم على ضوئها إسناد زمام الامن في المدينة للسلطات الأمنية التي كانت موجود قبل انقلاب الحوثيين، مؤكدة أن غريفيث فشل كليًا في تنفيذ تفاهمات السويد.
 
وقالت كرمان في منشور على حسابها بموقع "فيسبوك" رصده "مسند للأنباء": "إلى المبعوث الأممي في اليمن الذي فشل في تنفيذ حرف واحد من تفاهمات السويد: مالم يتم وضع آليات واضحة وكافية لتنفيذ تفاهمات استوكهولم بحيث تضمن هذه الآليات فعلياً تشكيل القوات المحلية التي ستتولى الأمن في مدينة الحديدة وموانيها – بعد الانسحاب واعادة الانتشار – من ابناء الحديدة ومن الذين لم يشتركوا في القتال وان يسري هذا على الامن العام والمركزي وقوات النجدة وخفر السواحل وغيرها من التشكيلات الأمنية".
 
وتابعت: "ومالم تسند ادارة مؤسسات الدولة المختلفة في الحديدة وموانيها ايضا للمسؤولين الذين كانوا يشغلونها قبل الانقلاب، وبحيث يتم شغل اي وظيفة شاغرة وفق آلية تنافسية تتيح الفرص المتساوية لإصحاب الكفاءة من ابناء الحديدة".
 
 واعتبرت أن "تنصل" المبعوث الدولي والأمم المتحدة عن تطبيق ذلك فلا قيمة للاتفاق، حيث قالت: ".. مالم تعمل على تنفيذ كل ذلك دون مواربة، وتستعد انت ومجلس الأمن لاتخاذ عقوبات حقيقية ورادعة ضد من يتخلف عن التنفيذ ويتنصل عن الالتزام فإن اتفاقك وقراراتك سوف تذروها الرياح وقيمتها لن تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به"، حد تعبيرها. 
 
وأكدت الناشطة اليمنية أن "فشل اتفاق ستوكهلم يعني فشلك (المبعوث الأممي) شخصيا وعلى الأمين العام ان يتدبر من الآن بديلا لك"، مشيرة إلى أن ذلك قد يكون ضربة قاتلة واخيرة لمصداقية الأمم المتحدة في اليمن، من جانب المبعوث الدولي.  
 
وختمت كرمان، مخاطبة المبعوث الأممي "اخشى يا غريفيت انك تريد ان تنجز اي شيء ليقال فقط انك قد انجزت شيئا ولم تفشل، ليقال فقط، مهما كان هذا الانجاز وهميا وخادعاً" معتبرة "هذا الهدف المتهافت سيجعلك غير جدير بأن تنجز سيجعلك فقط تنجز لا شيء"، حد قولها. 
 



يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

أضف تعليقـك