اخبار اليمن الان

حملة نظافة في عدن بدعم «الهلال»

بسام عبدالسلام(عدن)

تحت شعار «من أجلك يا عدن .. كلنا عمال نظافة» دشن نائب رئيس الوزراء اليمني سالم الخنبشي بحضور وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية حملة النظافة الشاملة في مديريات عدن وذلك في إطار الجهود والدعم المتواصل لإسناد جهود النظافة والإصحاح البيئي في المحافظات المحررة. وأطلقت الحملة من ساحة مركزية في صيرة بمشاركة فاعلة المئات من عمال النظافة والمتطوعين الذين أعلنوا وقوفهم إلى جانب الحملة والمشاركة في عملية التنظيف ورفع المخالفات من شوارع وأحياء مديريات عدن.
وخلال التدشين أكد نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي أهمية الحملة في استعادة مدينة عدن لألقها وتميزها كمدينة حضارية وثقافية وتجارية وعاصمة مؤقتة للبلد في ظل المرحلة الراهنة، مشيدا بالدعم السخي والكبير الذي توليه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من أجل دعم قطاع النظافة ومختلف القطاعات الخدمية المرتبطة بحياة وسلامة وأمن المواطنين.
من جانبه أشار محافظ عدن أحمد سالم ربيع إلى أن حملة النظافة والحفاظ على البيئة تستهدف كافة مديريات عدن وجاءت عقب شهر على حملة التوعية التي انطلقت تمهيدا لحملة رفع المخلفات، معبراً عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي يوليه الأشقاء في دولة الإمارات عبر ذراعهم الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دعم جهود صندوق النظافة وتحسين المدينة.
وأوضح حملة «من أجلك يا عدن .. كلنا عمال نظافة» تهدف إلى تحقيق دفعة متقدمة في نظافة المدينة وإعادة جمالها ورونقها، مضيفا إلى أن الحملة يشارك فيها 270 متطوعا الى جانب عمال صندوق النظافة ،إلى جانب تجهيز (16) قلابا كبيرا وأربع غرافات تم استئجارها بدعم من الهلال الاحمر الاماراتي ولمدة يومين. وعبرت الدكتورة رشاء الفقيه رئيسة فريق التوعية لحملة (من أجلك يا عدن ..كلنا عمال نظافة ) عن سعادتها بتدشين حملة النظافة بمشاركة رسمية وشعبية كبيرة ، مضيفة أن حملة النظافة جاءت عقب جهود توعوية خلال الشهرين الماضيين على مستوى المدارس والأحياء السكنية وبدعم ورعاية من الهلال الأحمر الإماراتي الذي يمثل سنداً حقيقياً في إنجاح هذه الفعالية الكبيرة.

يمكنك ايضا قراءة الخب رمن هنا في المصدر من صحيفة الاتحاد الاماراتية

أضف تعليقـك