اخبار اليمن الان

إصابة جنديين في محاولة اغتيال مسؤول أمني في أبين

بسام عبدالسلام(عدن)

أصيب جنديان في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة قائد قوات التدخل السريع في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين. وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» أن عناصر تنظيم القاعدة زرعت عبوة ناسفة على جانب الطريق الرئيس الرابط بين مدينتي العين والخديرة قبل أن تقوم بتفجيره لحظة مرور موكب قائد قوات التدخل السريع في المناطق الوسطى في أبين القيادي علي عوض المحوري، موضحا أن جنديين أصيبا في الانفجار في حين لم يصب المسؤول الأمني بأي أذى.
وأكد قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في أبين العميد عبداللطيف السيد أن القوات لن تقف مكتوفة الأيدي في ظل استمرار الهجمات الإرهابية بحق عناصر، مضيفا أن الرد سيكون قوياً على تلك العصابات الإرهابية في المناطق الوسطى.
إلى ذلك، تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة أبين، من ضبط مخزن تابع لتنظيم القاعدة يحيوي كميات كبيرة من العبوات الناسفة والقذائف والصواريخ أثناء مداهمة مواقع نائية شرق المحافظة. وأفاد قائد محور الساحل في قوات الحزام الأمني محمد علي معمس أن عملية نوعية استهدفت مناطق ألج والمرون ووادي موجان بخبر المراقشة عقب معلومات بتمركز عدد من العناصر الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في المنطقة، موضحا أن القوات داهمت تلك المواقع وعثرت على مخازن أرضية تابعة للتنظيم تحوي كميات كبيرة من الألغام الأرضية الخاصة بالأفراد إلى جانب كميات من المتفجرات والعبوات الناسفة والصواريخ والقذائف كانت عناصر القاعدة تخفيها في منطقة ألج النائية.

يمكنك ايضا قراءة الخب رمن هنا في المصدر من صحيفة الاتحاد الاماراتية

أضف تعليقـك