اخبار اليمن الان

الوليدي يناقش مع رئيسة قسم التغذية ببرنامج الغذاء العالمي اوجه التعاون المشترك بين الوزارة والبرنامج.

الوطن نيوز
مصدر الخبر / الوطن نيوز

ناقش وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الأولية، الدكتور، علي أحمد الوليدي، اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيسة قسم التغذية ببرنامج الغذاء العالمي كرستينا ستين اوجه التعاون المشترك بين الوزارة والبرنامج.

وأستعرض اللقاء جملة التدخلات والدعم الذي يقدمه البرنامج لبلادنا باعتباره احد شركاء العمل في القطاع الصحي، وأهمية اعادة النظر بعمل العيادات الطبية المتنقلة وضرورة اعداد خطة عمل خاصة بها تحدد اماكن تواجدها وفقا واحتياجات وزارة الصحة.

وخلال اللقاء، دعا الوكيل الوليدي، البرنامج الی الاسهام في تقليص الفجوه المتزايده للدعم في العاصمة المؤقتة عدن لاسيما مع ازدياد اعداد النازحين اليها هربا من جحيم المليشيات الانقلابية، ومنح الصلاحيات الكاملة لمكتبه في عدن ليتمكن من اداء مهامه بشكل افضل وتوسيع نطاق عمل المؤسسات العاملة في البرنامج وعدم احتكارها العمل لمؤسسات بعينها .. لافتاً إلى أن بعض هذه المؤسسات المحتكرة اثبتت فشلها ميدانيا.

وأكد الوليدي الحاجة الی اسهام البرنامج في التدريب والتاهيل العاجل لكل منسقي التغذية في المديريات وعمل استراتيحية جديده لبرامح التغذية تقضي بالبحث عن شركاء فاعلين في الميدان.

من جانبها أشارت المسؤولة الأممية إلى ضرورة الاتفاق علی آليات عمل موحدة تسهل مجالات التتسيق بين الوزارة والبرنامج.

حضر اللقاء مدير عام مكتب الصحة في عدن الدكتور جمال خدابخش، ومدير عام الصحة في أبين الدكتور جمال امذيب ، ومدير عام برنامج التغدية بوزارة الصحة، الدكتورة إنسجام السقاف ومدير عام الرعاية الصحية بعدن الدكتور محمد راجمنار.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الوطن نيوز

أضف تعليقـك