اخبار اليمن الان

ئيس البرلمان الأوروبي: دور الإمارات في المجال الإنساني مثير للإعجاب

عدن الحدث
مصدر الخبر / عدن الحدث

قال رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني، إن مجهودات الإمارات في مجال المساعدات الإنسانية والإغاثية، من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عمل مثير للإعجاب فعلا ، وفقاً للعين الإخبارية.

وأكد تاجاني، في كلمته خلال افتتاح معرض من المساعدات الإنسانية للاستقرار ، الذي ينظمه هيئة الهلال الأحمر والبرلمان الإماراتيان، بمقر البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، أن هناك حاجة إلى العمل المشترك بين الإمارات وأوروبا؛ لمعالجة مشكلة الهجرة غير الشرعية .

وشدد رئيس البرلمان الأوروبي، خلال حفل الافتتاح الذي حضرته الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي. وفهد عبدالرحمن بن سلطان، نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، وسفراء وأعضاء من البرلمان الأوروبي، على ضرورة توسيع نطاق التعاون ليشمل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتطرق إلى أهمية تكاتف الجهود وتضافرها، بهدف مكافحة الإرهاب، وتحقيق الأمن والاستقرار، وتطوير نسق التنمية في العالم، فضلا عن حل أزمة اللاجئين التي تمثل تحديا كبيرا.

فيما كشف فهد عبدالرحمن بن سلطان، نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن المساعدات الإنسانية والتنموية التي قدمتها الإمارات من عام 2013 حتى 2017 بلغت تكلفتها نحو 32.01 مليار دولار، ووجهت لأكثر من 100 دولة، مشيرا إلى استفادة 10 ملايين يمني من المساعدات.

وقال: هذا المعرض الأول من نوعه خارج الإمارات، وينظم بناءً على طلب البرلمان الأوروبي، للتعرف على دور الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي عالميا ، مؤكدا تركيز الإمارات على تلبية احتياجات اللاجئين والنازحين في المناطق الساخنة، مثل سوريا واليمن والصومال وفلسطين وأفغانستان والعراق وغيرها.

ولفت إلى أن الإمارات نالت ثقة واحترام المجتمع الدولي، واحتلت صدارة المانحين للمساعدات الإنسانية والتنموية عالميا للعام الـ5 على التوالي .

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الحدث

أضف تعليقـك