اخبار اليمن الان

إعلام أمريكي: هجوم الحوثي على العند يهدد جهود السلام ويكشف بوضوح الدور الإيراني

اعتبرت شبكة “بي بي اس نيوز” الأمريكية، أن الهجوم الذي نفذته مليشيا الحوثي بطائرة بدون طيار محملة بالقنابل، يوم الخميس، واستهدف عرضاً عسكرياً في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوبي اليمن، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وجرح آخرين، يهدد جهود السلام التي توسطت بها الأمم المتحدة، لإنهاء الحرب المستمرة منذ سنوات في أفقر دول العالم العربي.

وقالت الشبكة الإخبارية الأمريكية، إن الهجوم أثار أسئلة جديدة حول دور إيران في تسليح المتمردين الحوثيين بتكنولوجيا الصواريخ بدون طيار والصواريخ الباليستية.

وشكل الهجوم الغادر، دليلاً جديداً على عزم مليشيات إيران وأد اتفاق السويد وإحباط فرصة جديدة للتوصل للسلام في بلد بات معظم سكانه يعانون من أزمة خانقة بسبب أجندة الحوثي ونظام إيران.

والأدلة على التسليح الإيراني للحوثيين كثيرة، ومن بينها ما عرضته الولايات المتحدة قبل أشهر من بقايا أسلحة إيرانية زودت طهران المليشيات، لتؤكد بأنها دليل حاسم على أن إيران تنتهك القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة، في إطار مشروعها القائم على ضرب استقرار دول المنطقة عبر أذرعها الطائفية.

من جانبها، اعتبرت صحيفة التايمز الأمريكية، الهجوم الحوثي بمثابة ضربة لجهود السلام في اليمن، بعد توقيع وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة الرئيسية في الشهر الماضي.

وقالت التايمز الأمريكية، إن الهجوم جاء بعد يوم واحد من جلسة مجلس الأمن الدولي الذي شدد على اتفاق السلام ووضع حد للحرب، وبعد تقرير المبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي قال “إن اتفاق السويد خفض من الصراع”، وهو ما اعتبرته ضربة لجهود السلام في اليمن.

 


يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع نافذة اليمن

أضف تعليقـك