اخبار اليمن الان

في أول موقف دولي ..الصين تستنكر جريمة استهداف الحوثي لحفل عسكري بطائرة مسيرة

عبر السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ عن استنكاره لحادثة استهداف الحفل العسكري الذي أقيم اليوم الخميس بقاعدة العند الجوية بطائرة حوثية مسيرة، متمنيًا السلامة للجرحى.

وأكد السفير الصيني وقوف بلاده إلى جانب اليمن وحكومته الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي ودعمها للحل السياسي المستند على المرجعيات الثلاث، معبرًا عن قناعته بأن الحوثيين لم يلتزموا بتنفيذ اتفاق السويد إلى هذه اللحظة.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بوزير الإعلام معمر الإرياني، الذي أطلعه على العدوان الذي شنته مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بطائرة إيرانية مسيرة تحمل متفجرات على قاعدة العند الجوية واستهدف عرضًا عسكريًا.

وقال وزير الإعلام إن “هذه الحادثة الإرهابية تؤكد للعالم أجمع بأن المليشيا غير جادة بالسلام ولا تمتلك ثقافة السلام، ولا تفهم إلا بلغة السلاح، وأن هذه الجريمة لن تمر مرور الكرام وسيكون للحكومة موقف قوي وحازم”.

وأضاف “إن الصورة باتت كاملة الوضوح لدى الأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام إلى اليمن والمجتمع الدولي حول الطرف المعرقل للسلام والمتسبب في استمرار المعاناة الإنسانية”.

ودعا المجتمع الدولي، إلى دعم الحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لإسقاط الانقلاب الحوثي وبسط نفوذ الدولة على كامل التراب اليمني، إذا كان فعلاً يشعر بمعاناة اليمنيين.

وطالب وزير الإعلام، المجتمع الدولي، وفي مقدمته الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، بإدانة هذه العملية الإرهابية واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق مليشيا الحوثي الانقلابية التي باتت تمثل تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي والدولي.

وكان الوزير الإرياني قد عبر في مستهل لقاءه بالسفير الصيني عن تقدير الحكومة والشعب اليمني للموقف الصيني الثابت الداعم للشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.


يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع نافذة اليمن

أضف تعليقـك