اخبار اليمن الان

الأردن: ندرس طلب أممي لاستضافة اجتماع محدد بين الأطراف اليمنية

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

قالت الحكومة الأردنية اليوم الخميس، إنها تدرس طلبا من المبعوث الأممي إلى اليمن، لعقد اجتماع محدد بين الأطراف اليمنية في المملكة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي”، مع نظيره اليمني خالد اليماني في العاصمة عمان.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية بترا بحث الصفدي واليماني سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، واتفقا على الإسراع في عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بهدف زيادة التعاون في جميع المجالات.

وأفادت: بحث الوزيران المستجدات في جهود حل الأزمة اليمنية إضافة إلى العديد من القضايا الاقليمية ذات اهتمام مشترك.

وأكد الصفدي وقوف المملكة إلى جانب اليمن ودعمها جهود حل الأزمة اليمنية وفق القرار الأممي 2216 ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية بما ينهي معاناة الأشقاء ويعيد لليمن أمنه واستقراره.

وقال الصفدي “نحن في المملكة الأردنية الهاشمية نقف بتوجيهات مباشرة من الملك بكل إمكانياتنا إلى جانب اليمن في الجهود المستهدفة لوضع حد لهذه الأزمة التي طالت والتي لا بد من التوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجعيات المعتمده، القرار 2216 والذي كان للمملكة دور كبير في صياغته إضافةً إلى مخرجات الحوار الخليجي والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وأكد الصفدي ” على ضرورة تطبيق إتفاق السويد الأخير لأنه يشكل خطوة مهمة وخطوة قادرة إن طبقت على التحرك بإتجاه حل هذه الأزمة”.

ولفت إلى أن “المملكة تستضيف مقر البعثة الاممية لليمن وتلقينا اليوم طلبا من المبعوث الخاص لعقد اجتماع محدد في المملكة، وسندرس هذا الطلب بما ينسجم مع موقفنا الواضح باننا ندعم كل جهد يؤدي إلى حل الازمة اليمنية وفقا للمرجعيات التي تحدثنا عنها وبما ينهي معاناة الشعب اليمني الشقيق وسنرد عليه بأسرع وقت ممكن “.

 

 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع اليمن نت

أضف تعليقـك