اخبار اليمن الان

قيادي حوثي: الهجوم على “قاعدة العند” استئناف لمرحلة تصعيد جديدة

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

قال قيادي في جماعة الحوثي المسلحة، أن الهجوم على “قاعدة العند” الجوية جنوبي اليمن يأتي في إطار التصعيد رغم وجود جهود دولية لإحلال السلام في البلاد.

وأوضح عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، محمد البخيتي,إن “الهجوم جاء بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات الجيش داخل القاعدة”. وفقا لموقع “يمن مونيتور”,

وأضاف البخيتي أن “الهجوم استئناف لمرحلة “جديدة” يجب أن تثير الخوف للتحالف العربي والجيش بأن الحرب ستطال مواقعهم الآمنة”.

وأشار الى إن “هذه الضربة للطيران المسير باستهداف قاعدة العند تأتي في سياق التصعيد مقابل التصعيد ورسالة واضحة بأننا مازلنا نمتلك الكثير من الأوراق وقادرين على استخدامها في اليوم أو في العمق السعودي الإماراتي”. حد قوله

وتابع “ليست أول مرة تستهدف القاعدة، ولكنها لأول مرة يتم استهدافها بالطيران المسيّر، بما يعني أن هذه الضربات ضربات دقيقة”، وهي رسالة أن إمكانية التصعيد موجودة كما هي لديهم، وكنا نتوقع بداية هذه الهدنة ستؤدي إلى تهدئة في الجبهات ولكن ما حصل هو تصعيد في مختلف الجبهات وخصوصاً في جبهة الحديدة”.

وكانت جماعة الحوثي استهدفت, أمس الخميس, بطائرة بدون طيار متفجرة، عرضاً عسكرياً لقوات الحكومة الشرعية في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج, ما أدى إلى مقتل أربعة عسكريين وإصابة آخرين بينهم قيادات كبيرة في مقدمتهم رئيس هيئة الأركان الفريق عبد الله النخعي ونائبه اللواء صالح الزنداني ومحافظ لحج التركي، والناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع اليمن نت

أضف تعليقـك