اخبار اليمن الان

“الإمارات” تفرج عن 11 معتقلا في سجون عدن بعد أيام من الإضراب

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

أفرجت القوات الإماراتية في عدن، اليوم الجمعة، عن 11 معتقلا في سجون عدن، بعد 20 يوما من الإضراب عن الطعام.

وأكد “ناشطون” أن القوات الأمنية التابعة للإمارات أفرجت عن 11 من المعتقلين في سجن “بئر أحمد”، بينهم اثنين (نضال محمد، ونوفل محمد)، أصيبا باختلالات عقلية جراء التعذيب الشديد، وخمسة لديهم أوامر من النيابة، بالإفراج عنهم منذ ستة أشهر.

وبحسب القيادي في المقاومة الجنوبية والمعتقل السابق “عادل الحسني”، فإن أسماء المختطفين التسعة،(غازي عبدالله، أرسلان سويلم، محمد قائد، بسام الجلادي، محمد مرعي، علوي سالم، احمد محمد، سلام الراجحي، عمرو صالح.

وأضاف الموقع الإخباري “الموقع بوست” نقلا عن مصادر في السجن، أن المعتقلين الخمسة الذين لديهم أوامر إفراج من النيابة، كانوا مخفيين قسراً لدى فريق مكافحة الإرهاب وتعرضوا للتعذيب، قبل نقلهم لسجن بئر أحمد قبل نحو عام، بينما الأربعة الآخرين كانوا مخفيين لدى مُعسكر الجلاء التابع للقيادي بالحزام الأمني، منير أبو اليمامة، ونُقلوا مؤخرا لسجن “بئر أحمد”.

ومع استمرار إضراب مُعتقلي سجن “بئر أحمد” عن الطعام منذ 20 يوما، تزايدت الضغوط ووقفات أمهات المختطفين، وطالبت الكثير من المنظمات الحقوقية، والمسؤولين الحكوميين، إدارة السجن بالإفراج عمن لديهم أوامر إفراج، والسماح للنيابة العامة بالتحقيق مع من لم يُحقق معهم.

وكانت تقارير حقوقية وتحقيقات صحفية دولية كشفت عن أساليب تعذيب مروعة، في سجون سرية تديرها الإمارات في عدد من المحافظات اليمنية المحررة، بينها الصعق بالكهرباء والضرب المبرح وشواء المعتقلين على النار، والتهديد بالإغتصاب الجنسي، وإدخال أدوات حادة في أجسادهم.

وأكد المعتقل السابق والقيادي في المقاومة الجنوبية، عادل الحسني، أن من يقومون بالتعذيب ضباط إماراتيون ومرتزقة أجانب من “بلاك ووتر” وغيرهم.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع اليمن نت

أضف تعليقـك