اخبار اليمن الان

البحسني: اللقاء العلمي السنوي الأول لمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب فرصة للتعرف على مستوى الامن بحضرموت

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

 

 

قال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني  ان انعقاد اللقاء العلمي السنوي الأول لمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب في مدينة المكلا عاصمة حضرموت فرصة للتعرف على إمكانيات المحافظة والاطلاع على مستوى الامن وتطبيع الحياة بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ البحسني ان  اللقاء يعتبر حدث تاريخي واستثنائي  تشهد  مدينة المكلا يضم اكبر تجمع  لكوكبة من الاطباء في المنطقة والعالم في لقاء علمي تخصصي سوف يسهم في تبادل الخبرات في احدث ما توصل اليه العلم في امراض وجراحة القلب .مشيدا بدور مركز نبض الحياة ومؤسسة امراض على القلب في الاعداد الجيد ومستوى التنظيم والترتيب واستضافة الضيوف .منوها بان اللقاء هو قصو نجاح تضاف لقصص نجاح المركز التي حققها في الفترة الماضية من خلال اجراء العمليات الصعبة والمعقدة بالرغم من قلة إمكانيات وتجهيزات .

 

بدوره أوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور شوقي الشرجبي ان ما يميز اللقاء العلمي السنوي لامراض وجراحة القلب هو المواضيع الثرية بالمواد العلمية والمفيدة ومشاركة أطباء واستشاريين من داخل وخارج اليمن والدول العربية والعالمي مما اعطى المؤتمر صبغة دولية.

 

وقال نشيد بدور واعمال المركز التي تساهم بشكل كبير في  تخفيف معاناة المريض والشعب اليمني  لتدهور الوضع الصحي بالبلاد بسبب الحرب وما الحقته بضرر بالمنشات الصحية مما جعل الكثير منها عدم تقديم الخدمة الصحية للمواطنين .

 

 المشرف العام على مركز نبض الحياة لامراض وجراحة القلب ورئيس مؤسسة القلب الخيرية محمد باشعيب اعتبر اللقاء العلمي السنوي الأول هو تظاهرة علمية تشهدها وتحتضنها حضرموت لتبادل الخبرات في مجالات امراض القلب على أمل تكرار وإقامة هذه اللقاء كل عام. شاكرا كل الجهات الداعمة والرعاية للقاء وفي مقدمتهم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

 

وكان اللقاء العلمي السنوي الأول لامراض وجراحة القلب الذي ينظمه المركز مع مؤسسة امراض القلب انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي بمشاركة اكثر من 500 طبيب من داخل وخارج اليمن.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع عدن الغد

أضف تعليقـك