اخبار اليمن الان

شركة مصافي عدن تعتزم فتح تحقيق في حادثة احتراق أحد خزاناتها النفطية

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

قالت شركة مصافي عدن اليمنية، اليوم الجمعة، إنها تعتزم فتح تحقيق في الحريق الذي اندلع في أحد خزاناتها النفطية.

وأفاد المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن، محمد البكري، أن الحريق إندلع عن الساعة السابعة من مساء اليوم في أحد الخزانات الصغيرة التي كانت تحتوي على بقايا مشتقات بترولية عقب سماع دوي إنفجار لازال مجهول المصدر.

وأشارت إلى أن عربات الإطفاء التابعة لإدارة السلامة والإطفاء في شركة مصافي عدن ومعها فرق الدفاع المدني في المحافظة هرعت للتعامل مع النيران وألسنة اللهب التي أرتفعت في السماء .

وأضاف البكري، أن فرق الإطفاء تمكنت بعد ساعة ونصف من إحتواء الحريق ومحاصرته والحد من إنتشاره، وتقوم حالياً بإخماده وإطفاءه ..

ولفت إلى أن الشركة تعتزم عقب ذلك فتح تحقيق بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية لمعرفة أسباب الحريق.

ورجح مسؤول يمني في وقت سابق اليوم أن يكون الحريق الذي اندلع في أحد الخزانات وامتد الى أحد الأنابيب “ناتجا من انفجار ويرجح انه عمل تخريبي قامت به عناصر تخريبية”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر أمني قوله أن قوات الأمن “منعت كل العاملين من الخروج وفتحت تحقيقا في الحادث بعد معلومات أولية تفيد ان الحريق نتيجة انفجار وعمل تخريبي”.

وتضررت المصفاة جراء المعارك خلال عام 2015 بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين.

وتم استئناف العمل فيها في 2016 بعد توقفه لأكثر من عام.

وأدى توقف العمل بالمصفاة الى نقص حاد في المشتقات النفطية في عدن وانقطاع في التيار الكهربائي بعد نفاد المخزون من المحطة الكهربائية.

وكان انتاج النفط في اليمن متواضعا حتى قبل بدء النزاع، الا ان عائدات التصدير كانت تساهم في رفد الخزينة العامة بالإيرادات.

 

 

 

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع اليمن نت

أضف تعليقـك