اخبار اليمن الان

التحالف العربي يعلن تدمير مركزاً لتوجيه الطائرات المسيرة

أعلن التحالف العربي لدعم هادي بقيادة السعودية، مساء الجمعة، أن قواته دمرت مركزاً لتوجيه الطائرات المسيّرة تابعاً لـ(أنصار الله).

وقال التحالف في بيان له الجمعة، نقلا عن بيان للتحالف الذي تقوده السعودية باليمن أن التحالف دمر مركزا تابعا للحوثي لتوجيه الطائرات المسيرة، وفقاً لقناة “الإخبارية” السعودية.

ولم يحدد التحالف في بيانه مكان وزمن استهداف مركز توجيه الطائرات المسيرة الحوثية.

يأتي إعلان التحالف هذا، بعد يوم من استهداف الحوثيين صباح أمس الأول بطائرة بدون طيار متفجرة، عرضاً عسكرياً لقوات حكومة “هادي” في قاعدة العند الجوية في محافظة لحج شمال مدينة عدن التي تتخذها هذه الحكومة عاصمة مؤقتة للبلاد، ما أدى إلى مقتل ستة عسكريين وإصابة أكثر من عشرة آخرين بينهم قيادات كبيرة في مقدمتهم رئيس هيئة الأركان الفريق الركن عبد الله النخعي ونائبه اللواء صالح الزنداني ومحافظ لحج اللواء أحمد عبد الله التركي.

وانفجرت الطائرة المسيرة بالقرب من المنصة الرئيسية للعرض العسكري والتي كانت تضم عدد من القيادات العسكرية الرفيعة، وتم نقل ضحايا الهجوم الجوي إلى مستشفيات محافظتي لحج وعدن.

وهددت حكومة هادي عقب عملية العند، على لسان وزير أعلامها، معمر الارياني، برد حازم وقوي على العملية.

فيما حث غريفيث، عقب العملية طرفي الصراع في اليمن على ممارسة ضبط النفس، والامتناع عن المزيد من التصعيد.

وأعرب المبعوث الأممي في تغريدة على حسابه في “تويتر”، “عن قلقه من تصعيد العنف الذي جرى في اليمن”.

وفي تغريدة أخرى، ناشد المبعوث الخاص إلى اليمن “أطراف الصراع العمل على خلق مناخ موات للحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد وعن استئناف عملية السلام اليمنية”.

ويخشى غريفيث من تصعيد عسكري بعد عملية “قاعدة العند” التي تزامنت مع جهود الأمم المتحدة لإعطاء دفع لتطبيق اتفاق ستوكهولم الذي أبرمه طرفي الصراع.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المركز اليمني للإعلام

أضف تعليقـك