اخبار اليمن الان

الجيش يقتل قيادي حوثي بارز مع مرافقية في جبل حيران بتعز "الاسم"

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث_نت/ متابعات

لقي قيادي بارز في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية مصرعه مع عدد من مرافقيه وأصيب آخرون، امس الجمعه بنيران اللواء 35 مدرع في جبهة الصلو – دمنة خدير جنوب شرق تعز.

وقال قائد جبهة الصلو – دمنة خدير العقيد أحمد القدسي للمركز الإعلامي للواء 35 مدرع، إن قوات اللواء 35 مدرع تمكنت في عملية نوعية من قتل أحد قيادات مليشيا الحوثي في جبهة دمنة خدير مع 4 من مرافقيه.

واضاف القدسي ان قوات اللواء استدرجوا عناصر مليشيا الحوثي التي كانت تحاول التسلل إلى مواقع قوات الجيش الوطني في جبل حيران الاستراتيجي المحاذي لمديرية خدير قبل أن تباغتهم بهجوم عنيف.

وأسفرت المواجهات عن مصرع القيادي الحوثي سمير الكميت و 4 من مرافقيه وجرح 6 عناصر فيما لاذ آخرون بالفرار.

وكانت حقّقت قوات الجيش بمساندة التحالف العربي اختراقاً عسكرياً نوعياً في فبراير العام الماضي في جبهات تعز الجنوبية والشرقية والغربية، وبدأت أولى عملياتها العسكرية في مديرية دمنة خدير، التي تضم مقراً لقيادات الميليشيات، إلى جانب الوصول إلى طريق الحوبان تعز، والسيطرة النارية على خط عدن تعز من جهة لحج، فيما قتل قياديان حوثيان في صعدة، بينما أكد التحالف العربي، في بيان أصدره أمس، أن الوضع في عدن مستقر، حيث التزمت الأطراف كافة بالبيان الصادر من قيادة التحالف.

وفي التفاصيل، حققت قوات الجيش بمساندة التحالف العربي انتصارات جديدة غرب المدينة وجنوبها وشرقها، عقب معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الإيرانية، وتمكنت من السيطرة على كامل مديرية الصلو، بعد تحرير نقيل الشرف الاستراتيجي، آخر معاقل الميليشيات في المديرية والمطل مباشرة على مديرية دمنة خدير جنوب شرق تعز والواقعة على طريق تعز – عدن، المعقل العسكري ومقر عمليات الميليشيات لجبهات شرق وجنوب تعز وشمال لحج.

وأكدت مصادر ميدانية في اللواء 35 مدرع، أن قوات الجيش طهرت أسفل نقيل الصلو الذي يربط المديرية بمديرية دمنة خدير والمزارع المحيطة، ومدرسة النجاح وقرية الاقيوس التي كانت تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية بعد معارك عنيفة، مشيرة إلى أن وحدات من الجيش بدأت في اقتحام أولى مناطق الدمنة، بالقرب من مزارع سائلة ورزان من الجهة الجنوبية الغربية للمديرية.

وقال القائد الميداني في اللواء 35 مدرع، العقيد فؤاد الشدادي، إن الجيش تمكن من قتل 15 مسلحاً حوثياً، وإصابة العشرات في العمليات الأخيرة، وسط تسجيل حالات فرار عدة من قبل عناصر الميليشيات نحو دمنة خدير.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من تحديث نت

أضف تعليقـك