اخبار اليمن الان

مقتل “الفرفور” قيادي في كتائب أبي العباس المدعومة إماراتيا خلال حملة أمنية بتعز

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

قُتل قيادي في كتائب “أبو العباس”، المدعومة من دولة الإمارات، خلال حملة أمنية في تعز جنوبي اليمن.

وبحسب ناشطين ومصادر أمنية إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل “أسامة صلاح الشميري” الملقب (الفرفور)، أحد المطلوبين أمنياً، ‎والمتهم من السلطات الأمنية باغتيال أفراد من الجيش الوطني والأمن والتورط في عملية اغتيال عمر دوكم خطيب مسجد العيسائي بالمدينة.

وورد اسمه في تصريح لمدير الأمن الأسبق في تعز، مطهر الشعيبي، كأحد المتهمين بإغتيال القيادي في حزب الإصلاح “صادق منصور الحيدري” في 2015م، ويعد “الفرفور” أحد المجندين في قوائم كتائب “أبو العباس”، والتزمت قيادة الكتائب بتسليمه أثناء الحملة الأمنية خلال الأشهر الماضية، لكنها تنصلت فيما بعد بحجة عدم قدرتها على ضبطهم.

وكان مركز الإعلام الأمني التابع لشرطة تعز، إن أفراد الحملة الأمنية بالتعاون مع أفراد من اللواء الخامس حرس رئاسي، تمكنوا من إفشال عملية إرهابية كان يخطط لها عن طريق زرع عبوة ناسفة في “سائلة القمط”، وأوضح المركز أن “أفراد الحملة اشتبكوا مع العناصر الخارجة عن القانون وأفراد الخلية، الأمر الذي أسفر عن مصرع المدعو (أ. ص. م)، اثناء محاولته زرع العبوة الناسفة.

وتُتَّهم كتائب “أبو العباس” بالسعي للسيطرة على مواقع تضرب منها تجمعات الجيش الوطني والمقاومة، وبممارسات لتشكيل حزام أمني في تعز كما هو الحال بعدن، الهدف منه القضاء على حزب التجمع اليمني للإصلاح وخلط الأوراق داخل المدينة بدعم من الإمارات.
وتصنف واشنطن أبوالعباس في قوائم الإرهاب، وتتهمه بدعم وتمويل تنظيم القاعدة وداعش ومتطرفين في الجنوب اليمني.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع اليمن نت

أضف تعليقـك