اخبار الرياضة

العراق يهزم اليمن بثلاثية ويتأهل مبكرا في كأس آسيا

وكالة خبر للانباء
مصدر الخبر / وكالة خبر للانباء

العين (الإمارات) (رويترز) – أحرز العراق هدفين في أول 19 دقيقة وأهدر عدة فرص سهلة ليفوز 3-صفر على اليمن في قمة عربية ويضمن التأهل مبكرا إلى دور الستة عشر لكأس آسيا لكرة القدم يوم السبت.

وجاء الهدف الأول بواسطة المهاجم الشاب مهند علي في الدقيقة 12 وأضاف بشار رسن الهدف الثاني بعد مرور سبع دقائق.

واختتم البديل علاء عباس الثلاثية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وبات رصيد العراق ست نقاط من أول جولتين ليلحق بمنتخب إيران الذي ضمن الصعود في وقت سابق يوم السبت أيضا بالتفوق 2-صفر على فيتنام ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وبات العراق خامس المنتخبات المتأهلة إلى دور الستة عشر قبل ختام الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بعد الأردن والصين وكوريا الجنوبية وإيران.

* فوز سهل

واستغل مهند خطأ دفاعيا وراوغ أكثر من لاعب يمني قبل أن يسدد داخل المرمى من حافة المنطقة ويحتفل بالهدف الأول المبكر.

واستحوذ رسن على الكرة عند حافة منطقة الجزاء وسدد كرة اصطدمت بالمدافع مدير عبد ربه ثم في القائم قبل أن تتحول إلى داخل مرمى الحارس سعود السوادي.

وتطور الأداء الهجومي لليمن، الذي خسر 5-صفر أمام إيران في الجولة الافتتاحية، في الشوط الثاني لكن هذا تسبب في مساحات كبيرة.

وكاد مهند أن يضيف الهدف الثالث أكثر من مرة وجاءت أخطر فرصة بعدما انفرد بالمرمى من ناحية اليسار وسدد كرة خادعة ساقطة لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن في الدقيقة 64.

وبعد دقائق قليلة راوغ مهند، المهاجم الشاب البالغ عمره 18 عاما، اثنين من المدافعين بشكل رائع لكنه تسرع في التسديد عاليا.

ورفع مهند رصيده إلى هدفين بالبطولة لكنه وصل إلى خمسة أهداف في آخر سبع مباريات دولية مع المنتخب الملقب باسم ”أسود الرافدين“.

وأرسل البديل محمد داوود كرة عرضية من ناحية اليمين بعد مشاركته مباشرة ووصلت إلى زميله أحمد ياسين الذي مهدها في طريق البديل الآخر عباس الذي أطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى في شباك اليمن.

واستقبل اليمن ثمانية أهداف في مباراتين ودون تسجيل أي هدف.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع وكالة خبر

أضف تعليقـك