اخبار اليمن الان

الأمم المتحدة تنفي ترك الجنرال كاميرت لمنصبه في اليمن

نفت الأمم المتحدة، ما ذكرته قناة “العربية” السعودية، أمس الثلاثاء، عن رغبة رئيس تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، ترك منصبه.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في تغريدة على تويتر: “الجنرال باتريك كاميرت رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار يواصل عمله، بعكس ما رددته بعض التقارير الإعلامية”.

جاء نفي أنباء ترك الجنرال كاميرت لمنصبه، بعد أقل من ساعة من إعلان قناة “العربية” السعودية، أمس الثلاثاء، عن أن الجنرال الهولندي أبلغ الأمم المتحدة نيته ترك منصبه.

ونقلت القناة عن مراسلها في نيويورك أن الأمم المتحدة أبلغت حكومة هادي بقرار الجنرال كاميرت بالانسحاب، مشيراً إلى المنظمة الأممية كانت تتوقع تنحي كاميرت عن مهامه.

يأتي ذلك بعد شهر فقط من وصول الجنرال الهولندي المتقاعد، باتريك كاميرت إلى مدينة الحديدة لترأس لجنة تنسيق إعادة انتشار قوات طرفي الصراع في المدينة، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2451 الصادر في ديسمبر الماضي بناءً على اتفاق ستوكهولم الذي أبرمه الطرفان في ختام مشاورات للسلام جرت في السويد من 6 وحتى 13 ديسمبر الفائت.

وتزامن الإعلان عن نية “كاميرت” ترك منصبة مع وصول المبعوث الأممي الخاص باليمن، مارتن غريفيث، إلى العاصمة صنعاء التي وصلها أمس الأول لبحث سبل تنفيذ اتفاق ستوكهولم المتعثر مع قيادات الحوثيين.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المركز اليمني للإعلام

أضف تعليقـك