اخبار اليمن الان

طالب حوثي يعتدي بالضرب على مدرس بجامعة صنعاء

أقدم أحد الطلاب المنتمين لجماعة “أنصار الله” الحوثيين ، يدرس في كلية الشريعة والقانون، بجامعة صنعاء، الثلاثاء، على الاعتداء بالضرب على أكاديمي في الكلية بعد رفضه تعديل نتيجته.

قال شهود عيان، إن لؤي عبدالغني الخزان، وهو طالب في الكلية، اعتدى على المدرس بقسم القانون المدني، ورئيس كنترول مستوى رابع عبدالله مرشد حسن محسن، كما توعد بسجنه وتصفيته.

وأضافوا إن الحاضرين تدخلوا لوقف الاعتداء على المدرس، وسلموا الطالب الحوثي لأمن جامعة صنعاء، والذي بدوره أفرج عنه على الفور.

ودانت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء حادث الاعتداء على أ. عبدالله مرشد حسن محسن، وكذلك التصرف غير المسئول من قبل حراسة الجامعة، والذي يفترض بها أن تكون هي الحامي لمنتسبي جامعة صنعاء جميعاً دون محاباة أو تحيز، والمدافع الأول عن حرمة الجامعة.

ودعت رئاسة الجامعة إلى اتخاذ الإجراءات الرادعة ضد من ارتكب هذه الجريمة وإحالته إلى مجالس التأديب المختصة، واتخاذ الإجراءات التي تنص عليها القوانين واللوائح.

كما طالبت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء، بالتحقيق في تواطؤ الحرس الجامعي مع الطالب مرتكب هذه الحادثة وإطلاق سراحه؛ مما يُشكل تهديداً لحياة المدرس.

وشددت على أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ضرورة الوقوف صفاً واحداً ضد هذه الانتهاكات التي تمارس ضد أي من زملائهم وزميلاتهم، بكافة السبل القانونية التي كفلها الدستور بما في ذلك اللجوء إلى القضاء.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من المركز اليمني للإعلام

أضف تعليقـك