اخبار اليمن الان

فتح يستنكر استهداف المليشيا الانقلابية (بقذائف الهاون) لمطاحن البحر الاحمر بالحديدة.

الوطن نيوز
مصدر الخبر / الوطن نيوز

استنكر وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، استهداف المليشيا الانقلابية (بقذائف الهاون) لمطاحن البحر الاحمر في محافظة الحديدة والتي تسببت باضرارا كبيرة باثنين المخازن واتلاف كميات كبيرة من القمح.

وطالب وزير الادارة المحلية في تصريح صحفي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) منسقة الشؤون الانسانية في اليمن ليزا غراندي، باتخاذ الاليات والتدابير اللازمة بالتنسيق مع المنظمات الدولية لحماية مخازن الغذاء في الحديدة، والعمل على نقل المخازن الى المحافظات المحررة تلافيا للاعتداءات المتكررة التي تقوم بها المليشيا على مخازن الغذاء في تلك المحافظة، واستخدام الموانئ، والمنافذ في المحافظات المحررة لاستقبال الشحنات الاغاثية وتخزينها، وتطبيق خطة لامركزية العمل الاغاثي المقدمة من اللجنة العليا للاغاثة والتي اقرها معظم المانحون.

واستغرب وزير الادارة المحلية، من بيان المنسقة الانسانية الذي لم يدين لمليشيا الانقلابية بوضوح ، رغم أن كل الادلة تشير الى قيام المليشيات بقصف تلك المخازن..داعيا الى تحميل الانقلابيين المسؤولية تجاه الانتهاكات المستمرة بحق الاعمال الاغاثية والإنسانية.

وشدد فتح على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالضغط الحازم على المليشيات الانقلابية لوقف كافة الانتهاكات بحق العمل الاغاثي والانساني، ومنعها من اي تدخل في العملية الانسانية.

وأشار فتح الى أن قصف مخازن صوامع الغلال في الوقت الذي يعانيه الشعب اليمني، من وضع انساني مرير، خصوصا وان هذه المخازن تحتوي على اكثر من 51الف طن من القمح التابع لبرنامج الاغذية العالمي، جريمة ضد المبادئ والقوانين الدولية والانسانية، ويستدعي ادانة دولية واضحة وتدخل سريع لمنع تكرار مثل هذه الحوادث

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الوطن نيوز

أضف تعليقـك